جعجع يستبعد تشكيل حكومة قريباً: عون يسعى الى تقصير ولاية الرئيس سليمان أو دفعه للاستقالة

Read this story in English W460

استغرب رئيس الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية سمير جعجع هجوم رئيس تكتل التغير والاصلاح النائب ميشال عون على رئيس الجمهورية ميشال سليمان، متهماً إياه بالسعي إلى تقصير ولاية الرئيس سليمان أو دفعه إلى الاستقالة.

رأى جعجع في حديث لصحيفة "السفير" أن رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي "ما زال يحاول تدوير الزوايا، لكن هناك أموراً تتعلق بالمحكمة الدولية وسلاح "حزب الله" لم تعد تحتمل بالنسبة الينا مواقف رمادية"، مستبعداً أن ينجح الرئيس المكلف في تشكيل الحكومة قريباً، بمعزل عما إذا كانت قوى 14 آذار ستشارك فيها أم لا.

وكان جعجع وخلال لقائه عضوي الكونغرس الأميركي السيناتور جون ماكين وجوزيف ليبرمان على رأس وفد أميركي، في حضور السفيرة الأميركية مورا كونيللي الثلاثاء، عبّر عن خيبته من "استخدام الولايات المتحدة حق الفيتو لإسقاط مشروع قانون ادانة الاستيطان الذي تقدمت به المجموعة العربية في مجلس الأمن".

ورأى ان استعمال الولايات المتحدة لحق الفيتو يتناقض مع موقفها المعلن من موضوع الاستيطان مما يطرح علامات استفهام كبيرة حول مدى جديتها في المساعي المبذولة لايجاد حل للمسألة الفلسطينية" بحسب ما أفاد المكتب الإعلامي لجعجع.

التعليقات 0