ميقاتي:الشهيد الحريري لم يكن ليقبل بكلام قرب ضريحه يستدرج الفتنة

Read this story in English W460

رأى الرئيس المكلف تأليف الحكومة نجيب ميقاتي، أن بعض الكلام في مهرجان "قوى الرابع عشر من آذار" "يستدرج الفتنة"، وان الرئيس الشهيد رفيق الحريري "لم يكن ليقبل" بعض ما قيل قرب ضريحه.

فردا على سؤال من زواره اليوم، عن تعليقه على مهرجان الأحد قال ميقاتي: "رحم الله الشهيد رفيق الحريري لأنه لم يكن ليقبل بعض الكلام الذي يستدرج الفتنة قرب ضريحه. اليوم نتأكد، أكثر من أي وقت مضى،أنه شهيد وحدة لبنان".

وكان قد أكد ميقاتي لمجلة "التايم" البريطانية أن "التحالف مع قيادة "حزب الله" لم يأتِ ضمن اي شروط مسبقة وضعها الحزب عندما رشحته"، مشدّداً على انه يريد "انقاذ الامة".

واوضح ميقاتي انه لا يسعى لهذا المنصب، وحبّه للبنان هو ما دفعه الى مدّ اليدّ. وفسّر انه عندما "رأيت ما يحدث في البلد من جمود، قلت ان الوقت حان للوقوف. ودافعي الحقيقي كان لانقاذ الامة".

وشدّد على انه "لا توجد شروط مسبقة لترشيحي"، مؤكّداً انه "إذا أردت أن اغير شيئاً في آلية عمل المحكمة الدولية، فلا بدّ من القيام به عبر الحوار والتوافق مع جميع اللبنانيين".

في المقابل، اشار عضو وقال كتلة التنمية والتحرير النائب قاسم هاشم، الى ان "ما نريده من ميقاتي هو انقاذ لبنان وحماية المقاومة من لوائح الاتهام".

واضاف هاشم للمجلة عينها الى انه "اذا استهدفت المحكمة الدولية في قرارها الاتهامي المقاومة في لبنان، فسنرفض لوائح اتهام".

التعليقات 0