البحرين تدعو للتعاون مع القوات الخليجية فيما واشنطن تدعو لاحترام حقوق البحرينيين

Read this story in English W460

دعت السلطات البحرينية مساء الاثنين الشعب الى "التعاون التام" مع القوات الخليجية التي دخلت المملكة لمساعدة السلطات على مواجهة تمدد التحركات الاحتجاجية.

وجاء في بيان رسمي بحريني "بدأت طلائع قوات درع الجزيرة المشتركة بالوصول الى مملكة البحرين (...) انطلاقا من مبدأ وحدة المصير وترابط امن دول مجلس التعاون على ضوء المسؤولية المشتركة لدول مجلس التعاون في المحافظة على الأمن والإستقرار".

وذكر البيان باعتبار وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في اجتماعهم الاخير ان "امن واستقرار دول المجلس كلا لا يتجزأ بمقتضى اتفاقيات التعاون الدفاعية المشتركة بين دول مجلس التعاون" من اجل "ردع كل من تسول له نفسه الاخلال بأمنها وزعزعة استقرارها وبث الفرقة بين مواطنيها".

وناشدت القيادة العامة لقوة دفاع البحرين المواطنين والمقيمين في المملكة "بالتعاون التام والترحيب بإخوانهم من قوات درع الجزيرة المشتركة" بدول مجلس التعاون الخليجي.

وكان قد دعا البيت الابيض الاثنين الدول الاعضاء في مجلس التعاون الخليجي الى "احترام حقوق" سكان البحرين بعد ارسال قوات سعودية وإماراتية الى هذه المملكة التي تشهد اضطرابات.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الاميركية تومي فيتور لوكالة فرانس برس "نحض شركاءنا في مجلس التعاون الخليجي على ضبط النفس واحترام حقوق البحرينيين والتحرك في شكل يدعم الحوار بدل تعطيله".

وبث تلفزيون البحرين الرسمي في وقت سابق الاثنين مشاهد لدخول "طلائع" من قوات درع الجزيرة الخليجية الى المملكة الاثنين عابرة الحدود من السعودية المجاورة.

كما أعلن وزير خارجية الامارات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان الاثنين في باريس ان بلاده ارسلت حوالي 500 شرطي الى البحرين لمساعدة سلطات المملكة على اعادة النظام.

التعليقات 0