وزير الخارجية الالماني "مصدوم" لمقتل عشرات المدنيين في الحولة السورية

Read this story in English W460

اعرب وزير الخارجية الالماني غيدو فسترفيلي السبت عن "صدمته" للقصف على منطقة الحولة في محافظة حمص السورية والذي اسفر عن مقتل اكثر من تسعين شخصا بينهم 25 طفلا.

وقال الوزير في بيان "لقد صدمني وارعبني الخبر عن مقتل عشرات المدنيين، بينهم العديد من الاطفال، في هجمات لقوات نظام (الرئيس بشار الاسد)".

واضاف ان "عدم وضع النظام السوري حدا لاعمال العنف الوحشية بحق شعبه هو امر يثير الصدمة. ينبغي محاسبة المسؤولين عن هذه الجريمة".

ورحب فسترفيلي بتوجه مراقبي الامم المتحدة الى منطقة الحولة "بهدف اقتفاء اثر هذه الاعمال الشائنة".

وافاد المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان السبت ان "عدد الشهداء الذين سقطوا في مجزرة الحولة ارتفع الى اكثر من تسعين مواطنا بينهم 25 طفلا"، مشيرا الى ان القصف الذي بدأته القوات النظامية صباح الجمعة استمر حتى ساعة متقدمة بعد منتصف الليل.

ودعا المجلس الوطني السوري المعارض في بيان اصدره فجر السبت مجلس الامن الدولي الى "عقد اجتماع فوري" بعد "مجزرة الحولة الشنيعة" التي حصلت "في ظل وجود المراقبين الدوليين".

واورد المجلس حصيلة للقتلى تجاوزت المئة، مشيرا الى ان عائلات بكاملها قتلت "ذبحا" على ايدي "شبيحة النظام ومرتزقته"، وانه تم "تقييد ايدي اطفال قبل قتلهم"، واصفا الهجوم "بالهمجي".

التعليقات 3
Default-user-icon Alexander (ضيف) 18:05 ,2012 أيار 27

Are we supposed to be persuaded that this was done by Assad-forces? I don't see it. Fist step would be to determine if the victims were mostly Assad loyalists or not.

Default-user-icon Arsalan Siddiqui (ضيف) 01:10 ,2012 آب 20

There is enough evidence that this is done by Assad's forces to horrify anti government protestors and teach them a lesson. Check out who were fighting against the Assad's forces and how they are handling the protestors and the family of protestors. The truth is unassailable.

Default-user-icon John (ضيف) 23:07 ,2012 تشرين الأول 01

just wall off the whole middle east and let them kill each other. Its in their nature- leave them alone.