قاسم: لم نسمع في مهرجان 13 آذار شيئا سياسيا للنقاش يستحق الرد

Read this story in English W460

كشف نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن حزب الله درس مهرجان 13 ما حصل فيه "لنجد هل أن المطلوب أن نتحدث بشيء، أو أن نرد على موقف سياسي" قائلاً:"ولكن بكل صراحة لم نجد في 13 آذار أي شيء يستحق الرد".

وبرر قاسم هذا الموقف في منتدى اقامته التعبئة التربوية في "حزب الله" لطلاب المرحلة الثانوية في مجمع القائم الجمعة بالقول:"لم نسمع شيئا في السياسة يتطلب نقاشا، ولم نكن أمام مشروع يتطلب حوارا".

وتابع :"كنا أمام حفل فيه طريقة التصرف هم يتحملون مسؤوليتها، ولكن نحن لسنا معنيين في ما قالوه وفي ما جرى، ولذلك لم نرد ولن نرد على ما حصل".

كما ورأى "ما يجري اليوم في ساحة لبنان يبين بشكل واضح أن جماعة 14 آذار لا يتحملون لا القوانين ولا الطائف ولا الاختيار الشعبي ولا الآليات الدستورية".

وتطرق إلى برقيات "ويكيليكس" الني تنشرها صحيفة "الأخبار قائلاً:" اليوم أغلبكم يطلع على فضائح "ويكيليكس" وعما فعله هذا الفريق أثناء عدوان تموز على لبنان".

وأردف: "عجيب أمرهم، كيف يتصرفون في لبنان وهم يحاولون إعطاء خدمات مجانية وأفكار لإسرائيل من أجل أن تضرب مواطنين لبنانيين وأن تكون الغلبة السياسية بأدوات إسرائيلية، للأسف هذا تفكير غير وطني وغير مسؤول في آن معا".

وإذ أشار إلى أن هذه الوثائق "تكشف الذهنية والعقلية الخاطئة" رفض مبادرة الفريق الآخر "بالطريقة نفسها ولكن سأقول: هذه المقاومة أصبحت متجذرة في لبنان، وهي خيار ترك إشعاعاته على مستوى المنطقة العربية بأسرها" لفت إلى أن "الأمور تسير بشكل أسرع والشعوب تحقق إنجازات أكبر".

وختم نائب الأمين لحزب الله أنه "إن شاء الله المقاومة تجاوزت كل الخطوط التي تشكل خطرا أو قلقا لتصبح جزءا لا يتجزأ من بنيان لبنان ومستقبل لبنان وقوة لبنان".

التعليقات 0