منصور تبلغ قرب إفراج السلطات الليبية عن اللبنانية إيلين عساف وزملائها

Read this story in English W460

تبلغ وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور، من القائم بأعمال السفارة اللبنانية في ليبيا، ان الموظفين الأربعة التابعين للأمم المتحدة، بمن فيهم اللبنانية ايلين عساف، المحتجزين في ليبيا، سيفرج عنهم قريبا.

وبحسب الوكالة "الوطنية للإعلام" فإن المحتجززين سينقلون برا من الزنتان مكان احتجازهم الى طرابلس الغرب "ثم ينقلون جوا الى روما، وهم بصحة جيدة".

وهيلين عساف هي احدى الموقوفين الاربعة من المحكمة الجنائية الدولية الذين اعتقلوا في السابع من حزيران الفائت في طرابلس الليبية بتهمة التجسس لمحاولتهم تبادل وثائق مع سيف الاسلام، نجل معمر القذافي.

والموقوفون الاربعة هم الى جانب عساف المحامية الاسترالية مليندا تايلور، فيما اختار اثنان اخران هما روسي واسباني البقاء معهما طوعاً.

وتقول ليبيا أن المرأتين متهمتان بـ"التجسس" و"الاتصال بالعدو"، مضيفة أن "مليندا اوقفت لتبادلها وثائق مع المتهم سيف الاسلام"، وان مترجمتها اللبنانية أي عساف اعتبرت "شريكة" لها.

أما المحكمة الجنائية الدولية تقول أن الوفد توجه الى ليبيا ليبحث مع سيف الاسلام تكليف محام يختاره بنفسه.

وتسعى السلطات الليبية الى محاكمة سيف الاسلام بنفسها، وتقدمت في اول ايار بطلب ترفض فيه اختصاص المحكمة الجنائية الدولية لملاحقة سيف الاسلام الذي كان اعتبر الخليفة المحتمل لمعمر القذافي.

التعليقات 3
Default-user-icon Tanfoush (ضيف) 23:33 ,2012 تموز 01

I would not want to release such a cutie wel sama zar2a

Thumb primesuspect 00:51 ,2012 تموز 02

what a hottie, no wonder they're keeping her captive.

Default-user-icon spectator (ضيف) 19:24 ,2012 تموز 02

I wonder how many times a day she is getting raped by these libyans that are sub-human like their late leader