اصابة شخص باطلاق نار، في بعلبك، على فان يقل عمال لتلف الحشيشة

Read this story in English W460

اطلق مجهولون النار على فان في بلدة حوش بردى في بعلبك كان ينقل عمالاُ للمساعدة في تلف الحشيشة في المنطقة، ما ادى الى اصابة شخص.

وأفادت "الوكالة الوطنية للاعلام، أن مجهولين اطلقوا النار على فان من نوع "سنغ يونع" ابيض كان ينقل عمالا لتلف الحشيشة في بلدة حوش بردة، ما ادى الى اصابة حسين نايف سليم مواليد 1955 بطلقين ناريين في خاصرته.

ونقل المصاب على اثرها الى مستشفى دار الامل للمعالجة فيما اصيب الفان بـ15 طلقة.

وأقدم عدد من اهالي بلدة اليمونة على اشعال الاطارات على مداخل البلدة وفي داخلها احتجاجاً على تلف الحشيشة.

وبدأت القوى الامنية تؤازرها فرقة من الجيش اللبناني، يومها الثاني لتلف الحشيشة في اليمونة البقاعية، على الرغم من اعتراضات عدة واجهتها.

أصدرت مديرية التوجيه في قيادة الجيش بياناً، الجمعة، شرحت فيه أنه "وخلال قيام قوة من الجيش في منطقة اليمونة - دار الواسعة، بمؤازرة مجموعة تابعة لمكتب مكافحة المخدرات في قوى الأمن الداخلي، مكلفة بمهمة تلف المزروعات الممنوعة، تعرضت لإطلاق نار بالأسلحة الحربية المتوسطة والخفيفة من قبل مسلحين، ما أدى الى إصابة عسكريين اثنين بجروح".

ولفتت القيادة أنه "قد ردت عناصر القوة على النار بالمثل، كما تم استقدام تعزيزات إضافية الى المنطقة، حيث باشرت وحدات الجيش تنفيذ عمليات دهم لأماكن مطلقي النار وملاحقة المسلحين الذين فروا الى الجرود المحيطة بالمنطقة".

ووفق المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي لمكافحة المخدرات والقضاء على زراعة نبتة الحشيشة في البقاع فقد تم تلف حوالي 200 دونم في سهل اليمونة.

وقد أصبحت حصيلة ما تم تلفه لغاية 3-8-2012، 6615 دونماً، والحملة مستمرة للقضاء على كل المزروعات غير المشروعة.

التعليقات 5
Thumb geha 09:41 ,2012 آب 04

hizbushaitan/amal are against the state as shown constantly through their actions and they want dialogue! for what?
the above example as well as what happened in dekwaneh/jdeideh (aggressing municipality police) and so many other incidents depict a trend to undermine the state on each occasion.
iranins should be deported to iran together with all their followers including fpm.

Thumb phoenician 10:13 ,2012 آب 04

I am so sorry to say this but our beloved Lebanon is well and truly over, too many scumbags and shi tik tik shi ti3a,Only God and Jesus can save us now.

Thumb geha 11:10 ,2012 آب 04

agree

Thumb lebanon_first 22:01 ,2012 آب 04

One more point where the gouvernment is yielding to US pressure. I hope the government is getting enough from the US in exchange from stopping this important source of money for villages.

Default-user-icon Use_your_brain (ضيف) 12:31 ,2012 آب 05

people should think before they act.. we're living in the 2012 for god sake.. .. governments are making fortunes from cannabis and we in this country are destroying those fields.. why? what's the reason? does anyone read the statistics that were made about cannabis? is nuclear weapons and killing others better? or we only have to obey the American law and help them destroying our country?