أردوغان: تركيا مستعدة للحرب من أجل السلام

Read this story in English W460

وجه رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الجمعة تحذيرا جديدا لسوريا من مغبة تكرار قصف الاراضي التركية وهو قصف نتج عنه الاربعاء مقتل خمسة مدنيين اتراك وردت عليه انقرة بقصف مواقع عسكرية حدودية سورية، مؤكدا انه في حال تكرر هذا الامر فان دمشق ستدفع "ثمنا باهظا".

وقال اردوغان امام جمع من انصار حزبه العدالة والتنمية في اسطنبول "اقولها مجددا لنظام الاسد ولانصاره: لا تغامروا باختبار صبر تركيا (...) تركيا ستخرج من هذا الحادث منتصرة بدون اي خدش وستواصل طريقها".

واضاف "اما انتم فستسحقون تحته، ستدفعون ثمنا باهظا جدا".

وعلى غرار ما فعل الخميس اكد رئيس الوزراء التركي ان بلاده لا تريد خوض حرب ضد سوريا ولكنها في الوقت نفسه لن تتردد في الرد على اي عمل يهدد "امنها القومي".

وقال "نحن لسنا دعاة حرب ولكننا نعلم ما هي الحرب"، مشددا على ان تركيا خاضت الكثير من الحروب على مر تاريخها وهي اليوم "مستعدة للحرب من اجل السلام".

وكان اردوغان قال الخميس ان بلاده "لا تنوي خوض حرب مع سوريا"، وذلك بعدما اذن البرلمان التركي للحكومة بتنفيذ عمليات عسكرية في سوريا ردا على سقوط قذائف سورية الاربعاء في بلدة تركية حدودية ادت الى مقتل خمسة مدنيين اتراك بينهم ام واطفالها الثلاثة.

واسفر القصف التركي على مواقع سوريا عن مقتل جنود سوريين من دون التأكد من الحصيلة، وفق المرصد السوري لحقوق الانسان.

والخميس اوقفت تركيا قصف مواقع عسكرية سورية، فيما اعلن نائب رئيس الوزراء التركي ان موافقة البرلمان على تفويض الحكومة شن عمليات داخل سوريا "لا يعني الحرب".

التعليقات 1
Default-user-icon Yango Binjee (ضيف) 01:03 ,2012 تشرين الأول 06

bla bla bla bla bla... Or, in Turkish, it is blu blu blu blu blu