144 قتيلا في سوريا..."هجوم حاسم" للمعارضين في معرة النعمان حيث العائلات تلملم جثث أبنائها وتفجير قرب الداخلية في دمشق

Read this story in English
  • W460
  • W460

سقط مئة وأربعة وأربعون قتيلا في نهار سوري دام جديد قبل أن يأتي الليل حيث لملمت أكثر من عشر عائلات جثث أبنائها من تحت الأنقاض بعد "قصف" على معرة النعمان في إدلب في حين فجر "انتحاري" نفسه قرب وزارة الداخلية دون أن تقع إصابات في الأرواح.

وفي التفاصيل، قال مصدر أمني سوري رسمي لوكالة "فرانس برس" "فجر رجل يقود دراجة نارية مفخخة نفسه على بعد 300 متر من مبنى وزارة الداخلية السورية في حي كفرسوسة في غرب العاصمة".

ويضم الحي ايضا فروعا لاجهزة امنية سورية، بحسب المصدر نفسه الذي اكد ان التفجير لم يؤد الى سقوط ضحايا.

من جهة أخرى قتل 44 شخصا بينهم عدد من الاطفال، جراء غارة شنها الطيران الحربي السوري الخميس على مدينة معرة النعمان الاستراتيجية في شمال غرب سوريا، بحسب ما ابلغ مسعفون صحافيا في وكالة فرانس برس.

وقال احد هؤلاء المسعفين "انتشلنا ما مجموعه 44 جثة من تحت الانقاض، بينها جثث لعدد من الاطفال"، اثر الغارة على هذه المدينة الخاضعة لسيطرة المقاتلين المعارضين والواقعة في محافظة إدلب.

واشار المسعف الى ان القذائف التي القتها الطائرات الحربية دمرت في شكل كامل او جزئي مبنيين ومسجدا تواجد فيه عدد كبير من النساء والاطفال.

من جهته، افاد طبيب يعمل في مستشفى ميداني اقيم في إحدى مدارس المدينة ان الغارة ادت الى مقتل 20 شخصا على الاقل، في حين اعتبر 30 آخرون في عداد المفقودين.

وقال لوكالة فرانس برس "وصلت عشرون جثة، بينها عدد من الاطفال، وما زال نحو 30 شخصا مفقودين".

وشاهد الصحافي في اروقة هذا المستشفى نحو 12 جثة ملفوفة في اكفان بيض، بينما وضعت الاخرى في اكياس من البلاستيك كتب عليها "اشلاء".

واضاف الطبيب "لم ينج من الغارة حتى الآن سوى ثلاثة اشخاص، بينهم طفل في الثانية من عمره، بقي على قيد الحياة بين ذراعي والده الذي توفي".

واشار احد السكان مفضلا عدم كشف اسمه ان عددا من الضحايا كانوا قد عادوا لتوهم من بلدة كفرنبل غرب معرة النعمان. واضاف "كانوا يعتقدون ان الخطر قد ولى".

هذا وبدأ مقاتلون معارضون الخميس "هجوما حاسما" على معسكر وادي الضيف الاستراتيجي في محيط مدينة معرة النعمان في شمال غرب سوريا، بحسب ما افاد قائد للمقاتلين.

وقال رائد منديل، وهو احد قائدين للمقاتلين المعارضين في المنطقة، لصحافي في وكالة فرانس برس "بدأنا اليوم الهجوم الحاسم على المعسكر، وسنسيطر عليه"، وذلك على بعد 500 متر من المعسكر الاكبر في المنطقة، والذي يضم دبابات وخزانات وقود كبيرة.

واكد المقاتلون انهم دمروا ثلاث دبابات في المعسكر، فيما اكد قائد آخر لهم ان ستة جنود نظاميين استسلموا، قائلا انهم "كانوا جائعين ومنهكين".

وكانت اجواء المدينة ومحيطها شهدت تحليقا للطيران الحربي السوري طوال ما قبل ظهر اليوم، وألقت الطائرات نحو عشر قذائف على المدينة واطرافها الشرقية، حيث يحاصر المقاتلون المعارضون معسكر وادي الضيف الاكبر في المنطقة والذي ما زالت القوات النظامية تسيطر عليه.

وفي المناطق الأخرى، أعلنت لجان التنسيق المحلية أنه "ارتفع عدد شهداء سوريا حتى اللحظة إلى 144 شهيداً بينهم سيدات وطفال".

وأوضح أن واحدا وأربعين قتيلا سقطوا في إدلب غالبيتهم في معرة النعمان مضيفة "أربعة وثلاثين شهيداً في دمشق وريفها بينهم تسعة شهداء إعدمو ميدانياُ في مخيم اليرموك وسبعة شهداء في حمورية وأربعة شهداء إعدموا ميدانيا في القدم، ثمانية وعشرون شهيداً في حلب بينهم ستة شهداء عثر عليهم في جمعية الزهراء، أربعة عشر شهيداً في حمص، عشرة شهداء في درعا بينهم سبعة شهداء إعدموا ميدانياُ في معربا، ستة شهداء في القنيطرة،خمسة شهداء في كل من دير الزور وحماه، وشهيد في الرقة".

التعليقات 7
Missing peace 18:42 ,2012 تشرين الأول 18

ya ret they bomb with such hatred the golan heights instead of civilians... it just shows how brave this regime is with the benediction of M8 of course....
or maybe their real enemies are the people of syria not israel....as usually it is in a dictatorship... when cornered they always say an international plot is against them to justify their butcheries...

Missing gabby6 19:19 ,2012 تشرين الأول 18

Hizbcocaine will feel the backlash of this when ASSad is gone.

Thumb bigsami 19:52 ,2012 تشرين الأول 18

Backlash is an understatement...more like days numbered!

Thumb bigsami 22:03 ,2012 تشرين الأول 18

Farsi Motormouth.....if that's the best you got, fine. But numbered they are and with them you and your stone-aged extremist will follow!

Missing gabby6 21:56 ,2012 تشرين الأول 18

ASSad is furious that he lost Maaret al-Numan. Plus the road is cut and he can't get reinforcements in. He is just bombing out of anger and without a plan. This is the sign of a regime in collapse. Every war planner on the planet knows this.

Missing cedars 05:58 ,2012 تشرين الأول 19

Dropping bombs on towns from the air explains how desperate and ruthless this regime has become. What's the difference between Israel in Gaza and Assad in Syria?

Thumb jcamerican 09:44 ,2012 تشرين الأول 19

Not desperate yet. He still have chemical weapons in case you forgot.