المرصد السوري: اشتباكات ليلية بين مقاتلين معارضين وفلسطينيين موالين للنظام في مخيم اليرموك

Read this story in English W460

وقعت اشتباكات عنيفة بعد منتصف ليل الاثنين الثلاثاء بين مقاتلين معارضين للنظام السوري وفلسطينيين موالين للنظام في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في دمشق تراجعت حدتها فجرا، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان وناشطون.

واوضح المرصد ان المعارك اندلعت اولا في حي الحجر الاسود في جنوب دمشق بين القوات النظامية ومقاتلين معارضين، ثم "امتدت الى مخيم اليرموك الملاصق للحجر الاسود حيث دخل مقاتلون من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة على خط القتال الى جانب جيش النظام".

وليست المرة الاولى التي يتدخل فيها مقاتلو القيادة العامة في المعارك. وشهد مخيم اليرموك جولة اشتباكات عنيفة في شهر آب الماضي تخللها قصف من القوات النظامية على انحاء المخيم ومخيم فلسطين المجاور واوقعت العديد من القتلى.

وقالت الهيئة العامة للثورة السورية في رسالة الكترونية ان "الاشتباكات كانت عنيفة"، وانها تركزت في محيط مبنى الخالصة في شارع الـ15 وفي شارع الثلاثين. ثم اشارت الى "تعزيزات من جنود النظام السوري مدعومين بالمدرعات" استقدمت الى المخيم "لمساندة قوات القيادة العامة".

وفي محافظة حلب، قتل مقاتل معارض في اشتباكات مع القوات النظامية في حي الزبدية في مدينة حلب، بحسب المرصد الذي اشار الى سقوط قذائف على احياء الشعار والميسر وبستان الباشا وشارع تشرين وبني زيد والصاخور في المدينة. كما وقعت اشتباكات صباحا في احياء الحمدانية والليرمون وشارع النيل.

وتعرضت بلدات عدة في ريف حلب للقصف من القوات النظامية.

وفي بيان صدر قبل قليل، قال المرصد السوري ان "اشتباكات متقطعة تدور في محيط معسكر وادي الضيف في ريف ادلب (شمال غرب) بين القوات النظامية ومقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة ومقاتلين من جبهة النصرة" الاسلامية المتطرفة.

واشار الى غارتين نفذتهما الطائرات الحربية على مدينة معرة النعمان القريبة من المعسكر والتي استولى عليها المعارضون في التاسع من تشرين الاول ترافقت مع اشتباكات عند المدخل الجنوبي للمدينة.

في محافظة حمص، وقعت اشتباكات عنيفة، بحسب المرصد، على المدخل الشمالي لمدينة الرستن التي تحاول القوات النظامية السيطرة عليها منذ اشهر، ترافقت مع قصف على المنطقة.

وافادت لجان التنسيق المحلية عن "اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وجيش النظام في حيي جوبر والسلطانية في مدينة حمص".

وذكر المرصد ان قصفا سجل على حي دير بعلبة في المدينة بعد منتصف ليل الاثنين الثلاثاء "في محاولة جديدة لاقتحامه" من القوات النظامية.

وتأتي هذه الاحداث غداة يوم دام انتهت معه الهدنة المعلنة لمناسبة عيد الاضحى وحصدت اعمال العنف خلاله 124 قتيلا في مناطق مختلفة من سوريا.

وسقط، بحسب المرصد السوري، خلال ايام الهدنة الاربعة 560 قتيلا هم 235 مدنيا و177 مقاتلا معارضا و148 عنصرا من قوات النظام.

وتبادل الطرفان المتقاتلان الاتهامات بخرق الهدنة.

واعلن الموفد الدولي الخاص الى سوريا الاخضر الابراهيمي، صاحب اقتراح الهدنة التي انهارت في ساعات، الاثنين ان الوضع في سوريا يتجه "من سيء الى اسوأ".

التعليقات 0