المرصد: نزوح واشتباكات في مخيم اليرموك وقصف بالطيران الحربي على ريف دمشق

Read this story in English W460

يشهد مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في جنوب دمشق الاثنين حالات نزوح جراء اشتباكات بين مقاتلين معارضين لنظام الرئيس بشار الاسد وآخرين من فصيل فلسطيني موال له، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد في بريد الكتروني "يشهد مخيم اليرموك المقتظ بالسكان حالات نزوح في اتجاه احياء في دمشق، واحياء داخل المخيم بعيدة عن مناطق الاشتباكات" التي تدور بين مقاتلين "من عدة كتائب مقاتلة، واللجان الشعبية التابعة للجبهة الشعببية لتحرير فلسطين-القيادة العامة".

وكان المخيم الذي يعد الاكبر للاجئين الفلسطينيين في سوريا ويضم نحو 150 الفا منهم، تعرض الاحد لغارة جوية هي الاولى ينفذها ضده الطيران الحربي السوري، وادت الى مقتل ثمانية اشخاص، بحسب المرصد الذي اشار ايضا الى وقوع اشتباكات امس في بعض احياء المخيم.

وفي المناطق المحيطة بالعاصمة حيث تواصل القوات النظامية حملة عسكرية واسعة منذ اسابيع للسيطرة على معاقل للمقاتلين المعارضين، شنت الطائرات الحربية غارات على مناطق في الغوطة الشرقية.

واشار المرصد الى ان القوات النظامية ترسل تعزيزات عسكرية "من مطار المزة العسكري الى مدينة داريا" جنوب غرب العاصمة، والتي تحاول هذه القوات اقتحامها منذ فترة.

التعليقات 2
Thumb Chupachups 13:04 ,2012 كانون الأول 17

phoenix, this is not necessarily good for us... it means they might come to lebanon..... disastrous...

Thumb jcamerican 13:07 ,2012 كانون الأول 17

Clashes renewed Monday in the Yarmuk refugee camp in southern Damascus between pro-regime Popular Front for the Liberation of Palestine-General Command and rebels fighting President Bashar Assad's forces, the Syrian Observatory for Human Rights said.
Explain this for me. I thought they would be joining the rebels. Maybe the jets are bombing the rebels' positions in the camp.