14 آذار توافق على اقتراح بري بشأن اللجنة النيابية الخاصة بقانون الانتخاب

Read this story in English W460

14 آذار توافق على اقتراح بري بشأن اللجنة النيابية الخاصة بقانون الانتخاب

وافق رؤساء ومقررو اللجان النيابية في 14 آذار، على طرح مبادرة رئيس مجلس النواب نبيه بري المتمحورة حول استضافة أعضاء اللجنة النيابية المشتركة في احد الفنادق القريبة من البرلمان.

واثر الاجتماع الذي عقد في دارة النائب بطرس في الحازمية، صباح الاثنين، تلى نائب "كتلة المستقبل" سمير الجسر البيان، الذي اعلن استعداد "ممثلينا للاقامة الموقتة في الفندق الواقع في اطار مجلس النواب الامني طيلة المدة التي تتطلبها اللجنة على ان لا تتجاوز الاسبوع وان يتولى الجيش والقوى الامنية حماية المبنى".

كما كرر الجسر رفض "اي تأجيل للانتخابات النيابية وربط اجرائها باي شرط كان"، وحمّل المجتمعون "8 اذار" مسوؤلية اي مس بالانتخابات على ضوء المواقف الخطيرة والمشبوهة من بعض رموزها التي ربطت حصول الانتخابات بالاتفاق على قانون مسبق".

وجدد المجتمعون الدعوة الى اسقاط الحكومة وقيام حكومة انقاذ حيادية تشرف على الانتخابات.

وكانت قد لفتت صحيفة "الحياة" الى ان الفندق المختار هو فندق "أتوال" الكائن في ساحة النجمة على بعد عشرات الأمتار من مبنى البرلمان، ونقلت عن مصادر نيابية في 14 آذار، قولها أن هذه الاجتماعات ستعقد بعد انقضاء عطلتي الميلاد المجيد ورأس السنة.

واوضحت عبر "الحياة" ان تجاوبها مع اقتراح بري، يكمن في "إصرار المعارضة على إجراء الانتخابات النيابية في موعدها في الربيع المقبل من جهة، ولقطع الطريق على من يحاول أن يتذرع بموقفها لتمرير قراره النهائي بعدم رغبته في إنجاز هذا الاستحقاق في موعده".

بدورها، افادت صحيفة "النهار"، ان زوار بري نقلوا عنه ان اللجنة النيابية الفرعية ستبدأ اجتماعاتها لمناقشة قانون الانتخاب، في السنة الجديدة. وقال لهم ممازحاً إنه من الصعوبة عقدها في زمن الأعياد لأن نحو 90 نائباً يمضون العطلة في الخارج.

التعليقات 1
Thumb zalgouta 19:07 ,2012 كانون الأول 24

Lalalalalalalalalalalalalalalaliiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii