مقتل شخص وجرح آخر كانا يريدان اغتيال الاسلامي الليبي احمد بوختالة

Read this story in English W460

اعلن القيادي الاسلامي احمد بوختالة احد المتهمين في قضية مقتل رئيس اركان الجيش الليبي عبد الفتاح يونس واثنين من مرافقيه مقتل شخص وجرح آخر ليل الاحد الاثنين اثناء محاولتهما زرع قنبلة بهدف اغتياله.

وقال احمد بوختالة وهو قائد اسلامي سابق لكتيبة ابي عبيدة بن الجراح التي ساهمت في حرب الاطاحة بالعقيد الراحل معمر القذافي لوكالة فرانس برس الاثنين "قتل شخص وجرح آخر اثناء محاولتهما زرع قنبلة في سيارة شقيقي بهدف اغتيالي".

واضاف ان "القنبلة انفجرت قبل وضعها تحت السيارة ليل الاحد الاثنين وادت الى مقتل شخص وجرح آخر" من منفذي العملية، موضحا انهما من عائلة ضابط قتل مع اللواء عبد الفتاح يونس في تموز 2011.

واكد مصدر امني بمديرية امن بنغازي لفرانس برس الحادثة قائلا "تورط شخصان في محاولة اغتيال بوختالة قتل احدهما واصيب الاخر بجروح".

واضاف المصدر ان "القنبلة التي كانا يريدان زرعها في سيارة لبوختالة انفجرت قبل وضعها وسببت مقتل احد المهاجمين وجرح الاخر بالاضافة لتحطم سيارتين".

وقال مصور فرانس برس ان الانفجار تسبب في "تدمير سيارة المهاجمين وسيارة لشقيق ابو ختالة".

وكان اللواء عبد الفتاح يونس، اعلى العسكريين رتبة ينضم الى الانتفاضة ضد نظام معمر القذافي في 17 شباط 2011، قتل في 29 تموز 2011 في ظروف غامضة بعدما تم استدعاؤه من الجبهة للتحقيق معه.

وعثر على جثته محروقة وممزقة بالرصاص في ضاحية بنغازي مع اثنين من مرافقيه هما العقيد محمد خميس والمقدم ناصر المذكور، وقد وجهت الاتهامات حينها الى مجموعة من الاسلاميين الذين كانوا على خلاف مع يونس.

وكانت صحف اميركية تحدثت عن تورط لبوختالة في هجوم 11 ايلول 2012 على مقر القنصلية الاميركية في بنغازي وادى الى مقتل اربعة اميركيين بينهم السفير كريس ستيفنز.

لكن بوختالة نفى في مقابلة اجرتها فرانس برس معه في تشرين الاول 2012 اي دور له في الهجوم.

التعليقات 0