6 جرحى من الكتبية الإيطالية التابعة لليونيفيل بانفجار استهدفها عند مدخل صيدا

Read this story in English
  • W460
  • W460
  • W460

إستهدف انفجار قرابة الساعة الخامسة من بعد ظهر الجمعة آلية للقوة الايطالية التابعة لليونيفيل عند مدخل صيدا الشمالي - نهر الاولي لدى مرورها في المنطقة مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة ثلاثة عناصر أحدهم حالته حرجة، بالاضافة الى اصابة احد المدنيين صادف مروره في المنطقة.

وأوضح وزير الدفاع الايطالي اينياسيو لا روسا أنه جرح ستة جنود ايطاليين اصابة اثنين منهم بالغة في الاعتداء الذي موضحا ان احد الجنديين "قد يفقد احدى عينيه فيما اخضع الجندي الاخر لعملية جراحية".

واضاف الوزير ردا على اسئلة صحافيين في ميلانو ان "الاعتداء اصاب عناصر من القيادة اللوجستية لكتيبتنا، في منطقة هادئة نسبيا موجودة خارج منطقة العمليات".

واوضح لاروسا ايضا ان الاعتداء ارتكب بواسطة عبوة بدائية اصابت سيارة جيب وليس الية مصفحة.

و فور شيوع الخبر ضرب الجيش اللبناني والقوى الامنية طوقا امنيا مشددا ومنعوا الاقتراب من مكان الانفجار، وتم قطع الطريق ما ادى الى زحمة سير خانقة على الاوتوستراد.

وقد خلف الإنفجار اضرارا مادية بآلية لليونيفيل وهي سيارة رباعية الدفع، كما احدث فجوة في الكورنيش الاسمنتي المحاذي للطريق.

من جهته أعلن الناطق الرسمي باسم اليونيفل نيراج سينغ ان انفجارا استهدف بعد ظهر اليوم قافلة لوجستية تابعة لليونيفيل عند اوتوستراد صيدا، واشار الى وقوع 6 اصابات في صفوف القوة الايطالية اصابة احدهم حرجة، بالاضافة الى اصابة مدنيين اثنين.واعلن ان فرق التحقيق التابعة لليونيفيل باشرت تحقيقاتها.

وردا على سؤال قال سينغ:"إن الانفجار الذي وقع اليوم مرفوض. نحن نتعاون وننسق مع الجيش والسلطات اللبنانية من اجل فتح تحقيق بما جرى اليوم لاتخاذ الاجراءات اللازمة".

وأضاف إن "قوات اليونيفيل لن تكترث لهذا الاعتداء وستبقي على عملها من اجل الاستقرار والسلام، وستستمر في التعاون والتنسيق مع الجيش والسلطات اللبنانية".

وتنتشر القوة الدولية في الجنوب منذ 1978، وتم تعزيزها العام 2006 اثر نزاع بين حزب الله واسرائيل استمر 33 يوما وتسبب بمقتل أكثر من 1200 شخص في الجانب اللبناني و160 في الجانب الاسرائيلي.

ومنذ العام 1978، قتل 292 جنديا من اليونيفيل في الجنوب، بحسب ارقام القوة الدولية.

وتعرضت قوة اليونيفيل لعدد من الهجمات منذ العام 2006 كان اشدها هجوم اودى بحياة ستة جنود من الكتيبة الاسبانية في العام 2007، وآخرها هجوم في العام 2008 أسفر عن جرح جنديين ايرلنديين اثنين.

ويبلغ عديد اليونيفيل حاليا حوالي 13 ألف عنصر.

التعليقات 10
Thumb shab 19:04 ,2011 أيار 27

Thanks to the Shiite militia

Default-user-icon MUSTAPHA O. GHALAYINI (ضيف) 19:18 ,2011 أيار 27

AS IF STOPPING THE FORMATION OF A GOVMT IS NOT ENOUGH FOR MR HASSIN,THIS CONFIRMS THAT "RIEN NE VA PLUS"BETWEEN BASHAR AND HASSIN.
NOW THEY REMEMVER MOUGHNIEH

Default-user-icon zulu (ضيف) 19:21 ,2011 أيار 27

a message from terrorist syria and hizb iran...they are playing with fire

Default-user-icon Toufic (ضيف) 19:48 ,2011 أيار 27

Every time the Syrian regime becomes unhappy with the international community someone dies in Lebanon, it's like Swiss clockworks.

Default-user-icon Gabby (ضيف) 20:11 ,2011 أيار 27

Three guesses who did it? H, S, or P...just like always.

Default-user-icon Marc (ضيف) 20:14 ,2011 أيار 27

There is a major conflict brewing around us. Look at the western politicians mentioning Hizballah in the past week, Netanyahu is gearing up for it as well, the writing is on the wall. Hizballah has no interest in stirring the pot right now and if they are behind it, they are playing with major fire..

Default-user-icon abulkook (ضيف) 22:17 ,2011 أيار 27

Dudes you are so ignorant! This doesn't fall in any Lebanese party related interest! The only person happy here would be Netanyahu!

Default-user-icon Mira (ضيف) 23:46 ,2011 أيار 27

This is the game of Gaegae and who are behind him, he would like to change the rules of UN in Lebanon......

Default-user-icon Lebanese Sunni Mujahideen (ضيف) 02:38 ,2011 أيار 28

Unifil is there to protect the Zionist conquerors from the Mujahideen. The Iranian HA zionist puppets are doing the same. The middle east is a sunni region and no one is going to stop us from launching Jihad against the Zionists and those who protects them.

Default-user-icon Nabil (ضيف) 02:42 ,2011 أيار 28

Look at the comments of these zionists! HA never targeted UN troops in the South. It was always the terror state Israel and the SLA.