جمعية "عمل الشرق": الافراج عن المطرانين الارثوذكسيين المخطوفين في سوريا

Read this story in English W460

اعلنت جمعية "عمل الشرق" المسيحية في بيان وصلت نسخة منهالافراج عن المطرانين الارثوذكسيين اللذين خطفا الاثنين قرب حلب بشمال سوريا، حوالى الساعة الرابعة بتوقيت بيروت من الثلاثاء.

واكدت الجمعية التي تساعد الكنائس الشرقية لوكالة فرانس برس "ان المطرانين قد يكونان الان في كنيسة مار الياس الارثوذكسية في حلب".

وكان مطران حلب للروم الارثوذكس بولس اليازجي ومطران حلب للسريان الارثوذكس يوحنا ابراهيم، خطفا الاثنين على يد مسلحين مجهولين في طريق عودتهما من الحدود التركية.

واتهم الائتلاف السوري المعارض اليوم الثلاثاء نظام الرئيس بشار الاسد بالمسؤولية عن خطف المطرانين.

وقال الائتلاف في بيان اليوم ان الجهود التي يبذلها لكشف خاطفيهما والافراج عنهما "تشير الى مسؤولية النظام عن الخطف وقتل مرافق الأب يوحنا ابراهيم".

اضاف ان "الجيش السوري الحر (الذي يشكل مظلة لغالبية المقاتلين المعارضين) نفى نفيا قاطعا مسؤوليته عن الخطف"، متحدثا عن "مؤشرات كثيرة على غضب النظام من التصريحات الأخيرة للمطران ابراهيم والتي أكد فيها خاصة ان بقاء المسيحيين في سوريا لا يرتبط ببقاء النظام".

ودان الائتلاف "كل أعمال الخطف والتعرض للمدنيين عامة، ورجال الدين على وجه الخصوص"، معتبرا هذه العمليات "مؤشرا خطيرا على السعي المحموم لإشغال المجتمع السوري عن هدفه الأسمى وهو الخلاص من نظام القهر والاستبداد".

التعليقات 4
Thumb jcamerican 18:37 ,2013 نيسان 23

Poor driver.

Thumb phoenician 19:18 ,2013 نيسان 23

Thank you God.

Thumb banima3roof 20:20 ,2013 نيسان 23

akeed akeed they were released due to all the hard work and effort on their behalf by the representative of all the christians in the orient, the demented pajamas general aoun! oh wait a minute, he never addressed their abduction!

Missing karim_m3 21:38 ,2013 نيسان 23

"But the opposition accused the regime of being behind the abduction".

LOL!