المرصد السوري: غارات جوية على ريف دمشق وريف ادلب

Read this story in English W460

شن الطيران السوري الخميس غارات على مناطق عدة في ريف دمشق ترافقت مع اشتباكات في حي برزة في شمال العاصمة وغارات على قرى في ريف ادلب (شمال غرب) والرقة (شمال) والحسكة (شمال شرق) ودرعا (جنوب)، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد في بيانات متلاحقة منذ الصباح ان "مناطق في الغوطة الشرقية تعرضت لقصف من الطيران المروحي، ما ادى الى سقوط عدد من الجرحى".

كما قصف الطيران مناطق في محيط بلدة معضمية الشام ومدينة داريا (جنوب غرب) حيث تستمر الاشتباكات منذ اشهر بين القوات النظامية ومقاتلين معارضين.

وكانت القوات النظامية السورية تمكنت امس الاربعاء من السيطرة على بلدة العتيبة في ريف دمشق التي قال المرصد انها "تفتح بوابة للنظام على الغوطة الشرقية" حيث يتجمع المقاتلون المعارضون باعداد كبيرة.

وتقع منطقة الغوطة التي تضم قرى وبلدات عدة شرق دمشق، ويتخذ منها المقاتلون المعارضون، بالاضافة الى مناطق واقعة جنوب غرب العاصمة وشمالها، قواعد خلفية لهجماتهم تجاه دمشق.

وافاد المرصد اليوم عن اشتباكات عنيفة على اطراف حي برزة في دمشق.

ونفذ الطيران الحربي والمروحي السوري الخميس ايضا غارات على مناطق في مدينة معرة النعمان في ادلب، وعلى قرى في ريف درعا وريف الحسكة.

في محافظة الرقة، نفذت الطائرات الحربية غارة جوية على محيط معمل السكر في الريف، فيما تدور "اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي الكتائب المقاتلة في محيط الفرقة 17" القريبة من مدينة الرقة.

ويحاصر مقاتلو المعارضة مقر هذه الفرقة منذ استيلائهم على مدينة الرقة في آذار.

وقتل في المدينة بعد منتصف الليل "ما لا يقل عن اربعة رجال (...) نتيجة قصف القوات النظامية لحي الشهداء"، بحسب ما ذكر المرصد السوري الذي يتخذ من بريطانيا مقرا ويقول انه يعتمد على شبكة واسعة من المندوبين والمصادر الطبية للحصول على معلوماته.

وكان يوم الاربعاء شهد عمليات عسكرية دامية في انحاء مختلفة من البلاد اوقعت 138 قتيلا.

التعليقات 9
Missing karim_m3 12:50 ,2013 نيسان 25

"Director of the Syrian Observatory for Human Rights, Rami Abdul Rahman".

lol. Some terrorist fabricating random numbers from his home in London is now an observatory for "human rights". lol.

Thumb joker37 13:26 ,2013 نيسان 25

by christian you really mean shia right? and by christ, you mean imam hussein right? and by cross, you mean zulfiqar right? brilliant juxtaposition of terms, masterfully written and full of hidden meanings.

Missing ya_kord 15:18 ,2013 نيسان 25

notice he said our army, he's not even Lebanese! !!!

Default-user-icon Antoine Haddad (ضيف) 15:10 ,2013 نيسان 25

Isn't this the same army which decimated the Christians for 30 years in Lebanon?

Thumb banima3roof 15:32 ,2013 نيسان 25

josh yes your army lol

Default-user-icon Shombard Kavatal (ضيف) 15:35 ,2013 نيسان 25

Once again I confirm what GabbyMarch14 and his double, NostraBenzona have been confirming since 2005, and this is that the Syrian regime (or as they like to call, the "ASSad" regime cause it makes them powerful and happy) is once again minutes away from collapsing, takbir! Now the other Sunnis from Lebanon, and we know that the Sunnis have become crzier and crazier and crazier in addition to them being filthier than the filthiest filth, can still go for the jihad but their brothers apparently are in enviably excellent shape. Just ask NostraB and Gabbagyubo. If they are busy and do not respond, try the other crazy jihadists allouchti or geha or primesuspect. takbir!

Missing peace 16:59 ,2013 نيسان 25

we are happy for you!

Thumb shab 17:40 ,2013 نيسان 25

Never in the history of the world has one leader used planes and chemical weapon against it's own people.

Thumb mouallek 20:53 ,2013 نيسان 25

And by josh-bustany you mean Jahch-Bustany right ?