بوتين يعلن أنه بحث مع كاميرون "خيارات ممكنة" لتسوية الازمة في سوريا

Read this story in English W460

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة، أنه ناقش مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الذي يزور روسيا "خيارات ممكنة" واجراءات مشتركة ينبغي اتخاذها لحل الازمة السورية.

ونقلت الوكالات الروسية عن بوتين من مقره في سوتشي على ساحل البحر الاحمر قوله "بمبادرة من رئيس الوزراء ناقشنا خيارات ممكنة لاحراز تطور ايجابي في الوضع (في سوريا) واجراءات ملموسة بهذا الخصوص".

واضاف: "لدينا مصلحة مشتركة في انهاء العنف سريعا واطلاق عملية الحل السلمي والحفاظ على وحدة اراضي سوريا كدولة ذات سيادة".

وصرح كاميرون من جهته انه بالرغم من الاختلاف في وجهات النظر بين بلاده وروسيا حيال حل الازمة في سوريا فالبلدان يسعيان الى الهدف نفسه اي وقف النزاع والقضاء على التطرف في البلاد.

كما رحب باقتراح تنظيم مؤتمر دولي للتوصل الى حل سياسي يتماشى مع اتفاق ابرم في جنيف في 30 حزيران 2012 بين القوى الكبرى وتوافقت عليه موسكو وواشنطن الثلاثاء.

التعليقات 2
Default-user-icon el kir (ضيف) 21:25 ,2013 أيار 10

its really plain and simple,, this is all about hizbullah , this whole war in syria is about hizbulla.... believe it or not... the US under the leash of israel is running around trying to stop sales of s-300 s because they dont want hizbullah recieving them,,, because if they do , then israel has no more power... but ya keep helping the americans from disarming us m14ers ...

Missing beirutbastard00 22:36 ,2013 أيار 10

Well we all know its not gonna end before the elections... So m11 u might b right.