المرصد: القوات النظامية تحاول اعادة فتح طريق امداد رئيسي بين وسط سوريا وشمالها

Read this story in English W460

تخوض القوات النظامية السورية اليوم السبت اشتباكات مع مقاتلين معارضين في محاولة منها لاعادة فتح طريق امداد استراتيجية بين محافظتي حماة (وسط) وحلب (شمال)، بعدما اعاد المقاتلون قطعها ليل الجمعة، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة "فرانس برس" "تدور اشتباكات عنيفة اليوم بين مقاتلين معارضين والقوات النظامية التي تحاول اعادة فتح طريق حماة حلب"، وذلك غداة تمكن المقاتلين "من قطع الطريق الاستراتيجي بين حماة وحلب (...) بعد السيطرة على حاجزي القبتين وام عامود اثر اشتباكات عنيفة تدور في المنطقة منذ ايام عدة".

وتعرف الطريق التي اعاد المقاتلون المعارضون قطعها باسم "طريق البادية"، وتمتد من السلمية في حماة (وسط) الى مطار حلب الدولي.

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية اعلنت في آذار/مارس الماضي انها "اعادت الامن والاستقرار" الى القرى الواقعة على هذه الطريق، ومنها ام عامود والقبتين.

وشكلت الخطوة في حينه اختراقا ميدانيا يتيح للقوات النظامية ارسال الامدادات من وسط البلاد الى شمالها، بعدما حال المقاتلون دون ذلك بسيطرتهم على مدينة معرة النعمان في ريف ادلب (شمال غرب) في تشرين الاول الماضي، ما مكنهم من قطع الطريق الدولية بين دمشق وحلب عبر حماة.

وادت اعمال العنف الجمعة الى مقتل 95 شخصا، بحسب المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا ويقول انه يعتمد على شبكة من الناشطين والمصادر الطبية في مختلف مناطق سوريا.

التعليقات 1
Default-user-icon Ahmad Mansour (ضيف) 18:23 ,2013 أيار 11

Could someone tell me : Who are "The Syrian observatory?" Are they a UN agency; rebels? Assad group? Israeli's? what!!Their observations are always aginst the regime siding more with the west ...they never observe any bad action done by the rebels making them look saints....even when the rebels abducted the UN peace keepers they made it look like they were protecting those poor souls....Al-Nahar should stop referring news to this "Observatory group" and tell us frankly where are they geting their news from.