تقارير: أفرقاء في 8 آذار قد يعمدون الى تحريك الشارع عشية الاعلان المتوقع للحكومة

Read this story in English W460

أفادت معلومات صحافية أن "مصادر في "8 آذار" تعتبر الإعلان عن حكومة أمر واقع سيكون بمثابة جنون سياسي"، منبهة الى ان "أفرقاء في 8 آذار قد يعمدون الى تحريك الشارع مساء الإثنين، اي عشية الاعلان المتوقع للحكومة".

وحذرت مصادر بارزة في فريق 8 آذار عبر "السفير" ان "الإعلان عن حكومة الأمر الواقع سيكون بمثابة جنون سياسي"، مردفة أن "التداعيات على الوضع الداخلي أكبر مما يتصوره بعض المتحمسين لهذه الخطوة والمحرضين عليها".

وفي معلومات خاصة بـ"النهار"، الإثنين، ان "أفرقاء في 8 آذار قد يعمدون الى تحريك الشارع مساء اليوم الإثنين، اي عشية الاعلان المتوقع للحكومة، لإيصال رسالة مباشرة الى من يعنيهم الامر بعدم الاقدام على الخطوة".

وفي هذا السياق، أكدت أوساط سياسية مطلعة لـ"السفير"، الإثنين، أن "حكومة الأمر الواقع أصبحت جاهزة، وأن ولادتها هي مسألة توقيت قد يختاره سلام قبيل انعقاد الهيئة العامة او بعده".

وكانت نقلت معلومات صحافية ان "خيار الحكومة العتيدة بأن تكون من 14 وزيراً وكحدّ اقصى من 16 وزيراً، سيقبل به كل من رئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" النائب وليد جنبلاط".

يُذكر ان رئيس الحكومة المكلف تمام سلام اجرى وما زال مشاورات مع مختلف الافرقاء، لتشكيل الحكومة العتيدة، "حكومة المصلحة الوطنية"، في حين تطالب قوى 14 آذار بحكومة حيادية تريد 8 آذار حكومة سياسية وقال رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" جنبلاط أنه لن يصوت على حكومة من لون واحد".

التعليقات 6
Missing un520 10:27 ,2013 أيار 13

"Resort to the streets".....do they mean this as in May 7th 2008-style? If that is the case, God help us all...

Missing ArabDemocrat.com 20:24 ,2013 أيار 13

Because March 8 is the source and wwants the lebanese to understand that they will paralyze the country at best or mount a coup at worse. Blackmail!!!

Missing helicopter 15:21 ,2013 أيار 13

Will they all be wearing black shirts? I wonder.

Missing peace 17:13 ,2013 أيار 13

gang men style!

Missing peace 17:15 ,2013 أيار 13

do as we order you or... is the M8 slogan. they do not want this country to move forward....

Default-user-icon Maxx (ضيف) 20:38 ,2013 أيار 13

Hizb-Allah's new motto should be: "Forever criminals!" It is already a blasphemy to use the word "Allah" in connection to anything to do with these murderers...