سعيد: عندما نمد يدنا كمسيحيين للمسلمين ننتصر معاً ومن يطبق القانون لا يتنازل عن مصلحة لبنان

Read this story in English W460

أعلن منسق الأمانة العامة لقوى "14 آذار" فارس سعيد أن "من يتنازل عن كرامة بلده من اجل تحصيل مقعد نيابي هو المتنازل ومن يطبق القانون لا يتنازل والإتهامات التي نسمعها في هذا الإطار مردودة إلى أصحابها لأننا ندرك أنه عندما نمد يدنا كمسيحيين للمسلمين ننتصر معاً".

واشار سعيد الأربعاء عقب اجتماع الأمانة العامة لقوى 14 آذار الى أن "هذه المحطة إنتصاريّة لـ"14 آذار" لأنها أكّدت للمرّة الألف أن اللبنانيين قادرون على الإجتماع من أجل إفشال المخططات التي ترمي إلى تفتيتهم".

وشدد على أن " من يتنازل عن كرامة بلده من اجل تحصيل مقعد نيابي هو المتنازل ومن يطبق القانون لا يتنازل والإتهامات التي نسمعها في هذا الإطار مردودة إلى أصحابها لأننا ندرك أنه عندما نمد يدنا كمسيحيين للمسلمين ننتصر معاً"، مردفاً أن " إجتماع الأمانة العامة إستثنائي يكرس إنتصار العيش المشترك".

وأضاف سعيد أنه "التقى رئيس حزب "الكتائب" اللبنانية أمين الجميّل قبل الظهر"، معلناً أن "الجميل في صلب التفاصيل والنقاش بشأن هذا القانون (المختلط) لذا لا مفاجأة لأحد بما تم التوافق عليه وأعتقد أن الكتائب سيتجاوز معارضته".

ولفت الى أن "رئيس مجلس النواب نبيه بري يخدم لبنان إذا ما وضع على جدول الأعمال اقتراح قانون المختلط الذي تم التوافق عليه في "14 آذار"، مردفاً أن "رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون تارةً يزور طهران وتارة أخرى يتكلم عن مصالح المسيحيين".

وأكد سعيد أننا "لا نريد التشنج والإصطفافات المذهبيّة نريد العيش المشترك وهذه هي روحية فلسفة "14 آذار"، وبري مدعو إلى أخذ اللبنانيين إلى مجلس نواب لبنان لا مجلساً إرانياً يتلقى أوامره من طهران".

وكان أُعلن ليل الثلاثاء-الأربعاء عن اتفاق ما بين "القوات" و"المستقبل" و"جبهة النضال الوطني"، حول المشروع المختلط.

وأعلن صباح الأربعاء عن موافقة نواب "مستقلو 14 آذار" على هذا المشروع، بظل رفضه من قبل "الكتائب" و تكتل "التغيير والإصلاح".

التعليقات 6
Default-user-icon elise (ضيف) 15:41 ,2013 أيار 15

3icha

Thumb beiruti 15:54 ,2013 أيار 15

And Aoun off to Tehran. You live in a glass house, FT. And we all know what happens to those who live in glass houses.

Thumb geha 15:57 ,2013 أيار 15

ft stop being so fll of hatred to others who do not share your opinion.
you know, people are allowed a different opinion than yours .....

Missing ArabDemocrat.com 04:51 ,2013 أيار 16

FT - what party in Lebanon admit taking orders from a foreign leader? There is only one and you know it ."We are soldiers in the army of wilayat al-faqih". Does that ring a bell. Btw - as amal and hizb are not moving to iran, al-quwat and al-mustqbal is not moving to to KSA. Either we learn how to live together in a civil and democratic society or may God pity us all. And if anyone believe they will win a fight in lebanon, they are a bigger fool than Aoun.

Default-user-icon Deshamby Vollarz (ضيف) 10:08 ,2013 أيار 16

Wow, what coexistence this is between the robbers and the robbed! Thank you supporters of this type of coexistence, without which they cannot survive!

Thumb habib 13:07 ,2013 أيار 16

F t tarattatta irane