الحريري ﻳﻨﻔﻲ مقايضة التمديد لمجلس النواب بصيغة "8-8-8" الحكومية

Read this story in English W460

نفى رئيس الحكومة الأسبق النائب سعد الحريري أن يكون اتفق مع رئيس مجلس النواب نبيه بري مقايضة التمديد لمجلس النواب بصيغته الحكومية (8+8+8) مع المداورة في الحقائب.

وقال الحريري في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي أنه ينفي ما تداولته صحيفة "السفير" صباح الجمعة في هذا المجال إذا قالت أن المقايضة تمت "تحت طائلة عدم السير بالتمديد والذهاب بدءاً من الاثنين المقبل إلى تقديم الترشيحات وفق قانون الستين".

عليه قال الحريري أن "هذا الكلام غير صحيح، ومختلق من أساسه ويهدف إلى عرقلة إقرار قانون جديد للانتخابات، خصوصا بعد التوافق الذي توصلت إليه قوى "14 آذار" مع الحزب التقدمي الاشتراكي على مشروع قانون الانتخابات المختلط، لإبقاء لبنان في حال من عدم التوازن والاستقرار السياسي".

وكشف أن التوافق الذي توصل إليه مع حلفائه كان يحاول أن "يأخذ بعين الاعتبار مطالب وهواجس جميع الأطراف من دون استثناء، إلا أن كل هذه المبادرات والجهود الخيرة كانت تصطدم بتعنت ورفض قاطع من قبل الآخرين وإغلاق كل الأبواب بهدف تعطيل إجراء الانتخابات في موعدها الدستوري".

كذلك رأى أن "في ترويج ونشر مثل هذه الأخبار المفبركة، محاولة، ليس لإظهار التيار وكأنه يقف وراء تأجيل الانتخابات النيابية فقط، وإنما لدق إسفين في تحالفاته مع سائر قوى "14 آذار"، والتي يبدو أن هذه التحالفات التي ترسخت بمشروع القانون المختلط الذي اتفقت عليه هذه القوى بالأمس، باتت تزعج هذه القوى التي تقف وراء نشر مثل هذه الأخبار المفبركة".

وختم الحريري مؤكدا أنه "وتيار المستقبل، لا يخجلان أو يتلطيان وراء أي طرح أو صيغة وطنية تحقق إجراء الانتخابات النيابية في مواعيدها الدستورية، أو تقديم كل التسهيلات الممكنة لتشكيل الحكومة الجديدة، خصوصا إذا كانت هذه الطروحات تصب في مصلحة لبنان".

التعليقات 3
Missing peace 16:57 ,2013 أيار 17

look at the photograph: it summarizes all about lebanese politics! political enemies for the general opinion but making jokes together... they all agree to share the cake and give lebanese only crumbs. and we still find people who fight for them! LOL....

Thumb benzona 19:36 ,2013 أيار 17

I wonder why people thumbed you down.... I don't get it.

Thumb benzona 19:35 ,2013 أيار 17

On n'a pas besoin de 24 ministres. 8 sont plus que suffisants.