المانيا تؤكد مجددا على "صداقتها" لاسرائيل

Read this story in English W460

اكد وزير الخارجية الالماني غيدو فيسترفيله من جديد الجمعة على اواصر "الصداقة" التي تربط بين بلاده واسرائيل "في مرحلة صعبة للمنطقة" وذلك في بداية زيارة من يومين لاسرائيل وفلسطين.

وقال الوزير الالماني قبل لقاء مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو "احرص في هذه المرحلة الصعبة على تاكيد وقوف المانيا الى جانب شريكتها اسرائيل" واصفا نتانياهو ب"الصديق العزيز".

واضاف فيسترفيله "نريد العمل المنسق معكم ودعمكم. هذا هو اساس صداقتنا واستخدم كلمة صداقة لانها اقوى من كلمة شراكة. الامر لا يتعلق بتحالف استراتيجي فحسب وانما بصداقة بين مؤسسات وبين امتين وحكومتين" كما جاء في بيان اصدره مكتب نتانياهو.

من جانبه قال رئيس الوزراء الاسرائيلي "انت صديق لاسرائيل والمستشارة انغيلا ميركل صديقة لاسرائيل والمانيا صديقة لاسرائيل" مشيرا الى ان الشرق الاوسط يواجه "مرحلة عدم استقرار لا سابق لها منذ عقود".

واكد نتانياهو "سافعل كل ما يتطلبه الامر لحماية امن مواطني اسرائيل" قائلا "انني على استعداد في سبيل ذلك للتوجه الى اي مكان والالتقاء باي شخص" في اشارة الى النزاع في سوريا.

وبشان الملف الفلسطيني اكد فيسترفيله ان المانيا "تدعم كليا المبادرة الاخيرة لشريكنا الاميركي لاجراء مباحثات مباشرة (بين الاسرائيليين والفلسطينيين)".

وقال "نرى ان عملية السلام في الشرق الاوسط والعمل على حل الدولتين يجب ان يبدأ منذ الان ونحن نفعل كل ما بوسعنا لضمان الامن والاستقرار والسلام لاسرائيل والمنطقة كلها".

ومن المقرر ان يلتقي الوزير الالماني ايضا الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز.

والسبت يتوجه فيسترفيله الى الضفة الغربية لعقد لقاء خاص مع رئيس الوزراء الفلسطيني المستقيل سلام فياض.

التعليقات 2
Missing ArabDemocrat.com 18:12 ,2013 أيار 17

A FACT TO REMEMBER: Germany supplied and continue to supply israel many submarines capable of launching nuclear missiles against land targets.

Missing phillipo 11:11 ,2013 أيار 18

ANOTHER FACT TO REMEMBER : Israel has never threatened to wipe out any other country. The Arab States carried out 3 wars against Israel with just that target. Iran keeps on spouting out that threat nearly every day.