ثمانية قتلى في انفجار سيارة مفخخة في حي ركن الدين شمال دمشق

Read this story in English W460

قتل ثمانية اشخاص على الاقل واصيب 10 آخرون مساء السبت في انفجار سيارة مفخخة في حي ركن الدين بشمال دمشق، بحسب ما اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان.

وكان التلفزيون السوري الرسمي اعلن سقوط ثلاثة قتلى وخمسة جرحى على الاقل في هذا الانفجار الذي نجم عن "اعتداء ارهابي" بواسطة سيارة مفخخة انفجرت في موقف للسيارات قرب اوتوستراد ركن الدين في العاصمة السورية.

وقال المرصد في رسالة عبر البريد الالكتروني تلقتها وكالة فرانس برس "ارتفع الى ثمانية عدد الضحايا الذين قضوا إثر انفجار عبوة ناسفة كبيرة في سيارة في حي ركن الدين بمدينة دمشق والتي استهدفت عددا من السيارات التابعة للقوات النظامية في المنطقة".

واوضح المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له ان القتلى هم "أربعة شهداء مدنيين وأربعة قتلى من القوات النظامية، كما اصيب ما لايقل عن 10 آخرين بجراح بينهم مدنيون وقوات نظامية، في حين شهدت منطقة الانفجار اضرارا مادية كبيرة".

واكد التلفزيون من جهته ان خبراء عسكريين عملوا على تفكيك قنبلة اخرى.

من ناحيتها اوردت وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا" حصيلة مغايرة تحدثت فيها عن "استشهاد وإصابة 14 مواطنا"، من دون ان تحدد عدد القتلى او الجرحى.

وقالت سانا "فجر إرهابيون عبوة ناسفة مساء أمس (السبت) زرعوها في سيارة على اوتوستراد ركن الدين بالقرب من مشفى ابن النفيس (...) ما أدى إلى استشهاد وإصابة 14 مواطنا".

واكدت سانا ان "الانفجار ادى الى الحاق أضرار كبيرة بالأبنية السكنية المجاورة وعدد من السيارات المركونة قرب مكان الانفجار".

ونشرت سانا صورا لمكان الانفجار ظهر فيها حطام سيارات محترقة وجثث عدة متفحمة واشلاء جثث وآثار دماء، اضافة الى سيارات وحافلات متضررة كليا او جزئيا.

واستهدفت هجمات عدة دمشق في الاشهر الاخيرة. وفي نهاية نيسان نجا رئيس الوزراء السوري وائل الحلقي من تفجير استهدفه.

التعليقات 0