شربل يؤكد جهوزية الداخلية لكافة الاحتمالات الانتخابية: لن اكون مسؤولاً عن الفراغ

Read this story in English W460

شدد وزير الداخلية بحكومة تصريف الاعمال مروان شربل على انه وفي حال عدم اتفاق الافرقاء السياسيين على قانون انتخابي جديد، فإنه لن يكون "في اي لحظة المسؤول عن فراغ السلطة التشريعية".

وفي حديث الى صحيفة "السفير"، الاثنين، لفت شربل الى انه "في حال اتفق السياسيون في اللحظة الاخيرة على الستين او على التمديد، وأقرّ الاخير في مجلس النواب، ثم جرى الطعن به لاحقاً، فسنكون مجدداً امام خيار الستين".

واوضح انه في هذه الحالة، فإن "الوزارة ستفعل المستحيل من أجل رفع مستوى جهوزيتها لإجراء الانتخابات في موعدها"، الا انه شدد على ضرورة تشكيل هيئة للاشراف على الانتخابات في حال تقرر اعتماد الـ60.

اما في حال اقرار التمديد لستة اشهر او سنتين، اكد شربل ان وزارة الداخلية ستكون "جاهزة للتحضير لانتخابات طبيعية وضمن مهل مريحة إن كان على قانون الستين مجدداً او على اساس قانون توافقي جديد".

يُشار الى ان لجنة التواصل النيابية، التي اعاد رئيس مجلس النواب نبيه بري تفعيل عملها، الاربعاء الفائت، لم تنجح بعد في جمع الافرقاء السياسيين حول قانون انتخابي جديد، في ظل الانقسام ما بين الاورثوذكسي الذي اقرته اللجان النيابية، بغياب "المستقبل" و"جبهة النضال الوطني" و"المستقلون المسيحيون". و"المختلط" الذي جمع "القوات" و"النضال الوطني" و"المستقبل"، والذي أُعلِن عنه الثلاثاء الفائت.

التعليقات 0