ايران تنفي ارسال طائرة تجسس بدون طيار فوق البحرين

Read this story in English W460

نفت ايران الخميس ان تكون ارسلت طائرة تجسس بدون طيار فوق البحرين ورفض متحدث باسم وزارة الخارجية المعلومات التي اعلنتها المنامة الاربعاء في هذا الصدد كما افادت وكالة الانباء الطلابية الايرانية.

وقال المسؤول "بدلا من اطلاق مثل هذه الاتهامات التي لا اساس لها، سيكون من الافضل للحكومة البحرينية ان تلبي المطالب المشروعة لشعبها".

وكانت البحرين اعلنت الاربعاء العثور على طائرة ايرانية بدون طيار في البحر شمال هذا البلد الخليجي قرب السعودية، داعية الى زيادة التعاون بين الاجهزة الامنية في المنطقة لمواجهة "تهديدات" طهران.

واعلنت المتحدثة باسم الحكومة سميرة رجب "العثور على الطائرة بدون طيار في البحر شمال البحرين بين البحرين والسعودية منذ حوالي اسبوعين".

واضافت "ثبت ان هذه الطائرة من نوع الطائرات بدون طيار التي تستخدمها ايران وقد يكون لها علاقة بخلايا التجسس الايرانية التي كشف عنها في السعودية والبحرين".

وتقول ايران انها تطور طائرات بدون طيار للقيام بمهمات استطلاعية وشن غارات ايضا.

وتشتبه البحرين والسعودية والدول العربية الاخرى في الخليج التي تحكمها عائلات سنية في ان ايران الشيعية تغذي التوتر في اطار المجموعات الشيعية وخصوصا في البحرين حيث اكثرية شيعية وتعصف بها اضطرابات منذ اكثر من سنتين.

التعليقات 0