المعارضة السورية تدعو مقاتلي حزب الله الى الانشقاق

Read this story in English W460

دعا الائتلاف الوطني في المعارضة السورية الاحد مقاتلي حزب الله اللبناني الشيعي الى الانشقاق في حين تحارب عناصره المعارضة في سوريا ووعد امين عام الحزب حسن نصر الله امس بالنصر.

وقالت المجموعة الرئيسية للمعارضة السورية "لقد أجبر (الرئيس السوري بشار) الأسد الجيش السوري على قتل المواطنين، صارفا اياه عن دوره الاساسي في حماية الشعب، ما دفع شرفاء الجيش إلى الانشقاق عنه والوقوف في جانب الحق".

واضافت "اليوم يكرر حزب الله نفس الخطأ، فيجبر بعض ابناء لبنان على قتل السوريين، ما سيدفع بدون شك الشرفاء منهم إلى اتخاذ موقف يليق بأبناء المقاومة الحقيقية".

واكد الائتلاف المجتمع في اسطنبول"حرصه على السلم الاهلي في لبنان"، مؤكدا انه "يبدي عظيم استهجانه لدعوة زعيم حزب الله الى نقل اي خلاف داخل لبنان الى سوريا وتصفيته فيها في موقف لا يعبر إلا عن اضطراب مطبق لبوصلة الحزب، أو يكشف أنها كانت ضائعة على طول الخط".

وامس في خطاب القاه بمناسبة الذكرى ال13 للانسحاب الاسرائيلي من لبنان وعد نصر الله قواته بالنصر في سوريا.

ورفض نصر الله فكرة اي تحالف مع المعارضة السورية مؤكدا ان الحزب لا يمكنه ان يكون على نفس الجبهة مع الولايات المتحدة واسرائيل التكفيريين.

وقال بيان المعارضة السورية ان نصر الله "كرر محاولاته الرامية الى تحريض ابناء لبنان ضد السوريين الثائرين على نظام الأسد، مقامرا بارواح شباب لبنان على ارض سورية لصالح عصابة أفسدت في الأرض وسفكت الدماء، وقدمت أبشع صورة يمكن للإرهاب أن يتمثلها".

ومنذ اسبوع يشارك عناصر من حزب الله في معركة شرسة في القصير الى جانب الجيش السوري، المدينة الاستراتيجية في وسط سوريا التي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة.

وللنزاع السوري انعكاسات في لبنان حيث قتل ثلاثون شخصا بينهم ثلاثة جنود في ستة ايام من المعارك بين السنة والعلويين في طرابلس (شمال لبنان) بحسب حصيلة وضعها السبت مصدر امني لبناني.

التعليقات 6
Thumb geha 10:20 ,2013 أيار 26

the antichrist nasrallah will get what he deserves.....

Default-user-icon T L (ضيف) 10:35 ,2013 أيار 26

Hizballa are not defecting traitors like the terrorist backed rebels.

Thumb LebCynic 12:01 ,2013 أيار 26

How laughable is this article?????

Thumb mckinl 12:15 ,2013 أيار 26

This article is to cover up the fact that the "Syrian Opposition" is at complete loggerheads in Istanbul over new members and how to deal with Assad. It looks as though thay will not be able to attend the US-Russia talks in June with any proposals ...

Thumb dasphinx 16:03 ,2013 أيار 26

What does Michel Aoun think about Nasrallah's speech? Being his allies is covering up for him. In all honesty, I do not believe Nasrallah cares anymore for having a cover since he is now acting 3ala 3aynak ya tajer. Michel Aoun, however, needs Nasrallah in his futile chase of the presidency.

Missing coco199 16:12 ,2013 أيار 26

But what's really doing Nasrallah in Syria? He changes Arab opinion about him.
If I tell how more and more people speak about him in Morocco .....only injuries.