مصدر بالجيش اللبناني ينفي اطلاق صاروخ بإتجاه اسرائيل ليلاً

Read this story in English W460

أطلق صاروخ منتصف ليل الأحد، من منطقة مرجعيون اللبنانية بإتجاه اسرائيل، وفق ما أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام"، الا أن مصدراً في الجيش اللبناني، نفى وقوع الحادثة.

وأوضحت "الوكالة" أنه تم إطلاق الصاروخ من المنطقة الواقعة بين برج الملوك ودير ميماس في قضاء مرجعيون، "باتجاه الاراضي الفلسطينية المحتلة، لم تتوفر معلومات عن مكان سقوطه".

وسيّر الجيش اللبناني بمؤازرة قوات "اليونيفيل"، دوريات في المنطقة. في حين لم يؤكد الجيش الاسرائيلي، الحادث، أفاد بعض سكان شمال اسرائيل، عن سماع دوي انفجار.

ونقلت اذاعة "صوت لبنان" (93.3)، الاثنين، عن مصدر رفيع في الجيش اللبناني نفيه "أن يكون قد أطلق صاروخ من الجانب اللبناني بإتجاه اسرائل".

الا أنه أوضح أن "ما سمع الأحد جنوباً هو مجرد دوي انفجار لم تتضح معالمه بعد".

من جانب، يجري الجيش الاسرائيلي تحقيقا عسكريا حول احتمال وقوع هجوم ليل الاحد الاثنين من الاراضي اللبنانية باتجاه قرى اسرائيلية حدودية وذلك بعدما تحدث سكان هذه القرى عن دوي انفجارات .

وقالت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي لوكالة "فرانس برس" ان"سكان قرية المطلة دوي انفجارات. ما زلنا نمشط المنطقة وحتى الان لم نجد شيئا".

يُشار الى أن الحادثة تأتي في وقت سقط صاروخين على منطقة الشياح اللبنانية، طال أحدهما، معرض للسيارات، وسقط الآخر على شرفة أحد منازل المنطقة.

وأدت هذه الحادثة الى جرح أربعة أشخاص من التابعية السورية. ولم يتم توجيه الاتهام لأي فريق، الا أن معلومات صحافية، لفتت الى أن الصاروخين أسقطا، رداً على الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله، الذي أعلن عن مشاركة عناصر من الحزب بالقتال في سوريا الى جانب النظام.

التعليقات 4
Thumb jabal10452 07:45 ,2013 أيار 27

e harksho bi esrail ta ellkon...

Thumb hakwaji 10:31 ,2013 أيار 27

They want to blame it on the "Salafists"..... as if a fly can hover over the south without HA knowing about it. Old boring tactics

Default-user-icon Zaturn (ضيف) 10:50 ,2013 أيار 27

Nobody blamed it on anyone. It's very well known Palestinian militants do this as well. However you are so blinded by your hatred towards one camp, that you don't see (or do not want to see) the threat posed by the others. No, enemy of your enemy is not your friend.

Default-user-icon Zaturn (ضيف) 10:45 ,2013 أيار 27

The funniest thing is, this stuff always happens around summer. It's not like thugs are coming out of hibernation, it's just a cheap and easy way to screw up our tourism industry.