بلامبلي عقب لقائه ميقاتي: عبرّت عن تقديري لجهود الجيش بالتهدئة والسيطرة على الوضع الأمني في طرابلس

Read this story in English W460

دعا المنسق الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ديريك بلامبلي الى" تبني الحكومة والشعب والقادة اللبنانيين إعلان ضبط وسياسة النأي بالنفس"، معبرّاً عن تقديره لـ"جهود الجيش والسلطات الأمنية، للتهدئة والسيطرة على الوضع الأمني في طرابلس".

وأشار بلامبلي عقب لقائه رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي الإثنين، الى أن "اللقاء جيداً مع ميقاتي،وبحثنا في شؤون المنطقة والأحداث في لبنان، وفي القضايا التي تخص الأمن والإستقرار فيه".

وأضاف بلامبلي "عبرّت عن تقديري لجهود الجيش والسلطات الأمنية، للتهدئة والسيطرة على الوضع الأمني في طرابلس".

وأعرب عن "استنكاره نيابة عن الأمم المتحدة، إطلاق الصاروخين على ضواحي بيروت صباح يوم الأحد"، متمنياً " من السلطات الأمنية أن تكشف في أسرع وقت ممكن عن المسؤولين عن هذا الهجوم الإجرامي".

وشدد بلامبلي على ضرورة "حكمة الحكومة والشعب والقادة اللبنانيين في تبني إعلان ضبط وسياسة النأي بالنفس"، متمنياً من "القادة اللبنانيين والمسؤولين وكل المعنيين التفكير مرة أخرى في حكمة هذه السياسة كي نحمي كلنا لبنان من النزاعات التي لا داعي لها".

ويخيّم الهدوء الحذر على مدينة طرابلس، بعد انتشار الجيش اللبناني في مختلف المناطق، غداة أسبوع من الاشتباكات أدى الى سقوط عدد من القتلى والجرحى فضلاً عن الأضرار المادية.

وأدت الاشتباكات، التي اندلعت في 19 أيار الجاري، بين باب التبانة وجبل محسن، الى سقوط 31 قتيلاً وأكثر من 200 جريح، وفق ما أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام".

التعليقات 0