فليتشر التقى ميقاتي: قلقون حول دور "المقاتلين اللبنانيين" في سوريا

Read this story in English W460

أعرب السفير البريطاني طوم فليتشر عن قلقه حول دور "المقاتلين اللبنانيين" في سوريا، مضيفاً أن "المجتمع الدولي كان يأمل أن تجرى الانتخابات".

واثر لقائه رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، قال: "إنه لمحزن جداً أن ترسل إيران الآن أبناء لبنان للموت من أجل (الرئيس السوري بشار) الأسد".

ورأى أنه على هؤلاء "المقاتلين أن يولوا اهتماماً كبيراً بالمصالح الوطنية اللبنانية الوقوف على الحياد. لدينا معركة قادمة. وهي ابعاد لبنان عن الحرب".

يُذكر أن "حزب الله" يشارك في القتال الى جانب النظام السوري داخل الاراضي السورية، وبالاخص في القصير، وقد شيّع الحزب العديد من القتلى قضوا خلال المعارك.

الى ذلك، قال فليتشر، أن ميقاتي أطلعه على موضوع تأجيل الانتخابات النيابية، مشيراً الى أننا "نحن نتفهم الظروف الصعبة. ولكن من المعروف جيداً أن المجتمع الدولي كان يأمل أن تجرى الانتخابات".

وأضاف أن "لبنان كان في أفضل حالاته طلسم الديمقراطية في المنطقة. وأنا أعلم أننا سنرى لبنان يضطلع هذا الدور مجدداً".

وشدد على أنهن "من المهم الآن أكثر من أي وقت مضى أن ندعم جميعاً الجيش والحوار وجهود رئيس الوزراء المكلف تمام سلام لتشكيل حكومة توافقية".

يُذكر أن هيئة مكتب مجلس النواب التي التأمت الأربعاء في عين التينة، أقرت التمديد للمجلس، على أن يحدد النواب مدة هذا التمديد الجمعة، في حين أعلن بري خلال لقاء الأربعاء النيابي أن "الظروف القاهرة فرضت التمديد للمجلس لغاية 20- 11- 2014".

التعليقات 5
Thumb jcamerican 12:55 ,2013 أيار 31

Did anyone express concern when Syria was raping Lebanon. Definitely not. I guess they didn't notice it, because it was only occupied about 30 years.

Missing -karim_m2 13:45 ,2013 أيار 31

Fletcher can also express a little concern over FSA-Al Qaeda's role in Syria, which is largely financed and armed by his own government. Funding terrorism seems like a great idea until your Al Qaeda buddies bring their sick cult onto your soil and your soldiers start getting massacred.

You'd think the UK would have gotten the message from having one of their own beheaded, but apparently not.

Thumb dasphinx 15:13 ,2013 أيار 31

I just worry about Da7ieh becoming like Baghdad. Suicide bombers in mosques and public places. We did not need this crap to come find us in Lebanon. Moktada Al Sadr knows what he is saying when he said that it was wrong for Hezb to go into Syria.

Thumb Chupachups 15:59 ,2013 أيار 31

hello, like my new avatar?

Thumb primesuspect 20:13 ,2013 أيار 31

There's a spelling mistake. LEBANESSE .... Wtf?