5 قتلى و34 جريحا في طرابلس جراء تجدد عمليات القنص واستهداف عناصر الجيش وقوى الأمن

Read this story in English W460

قتل خمسة أشخاص وجرح أربعة وثلاثون في طرابلس منذ ليل الأحد مع تجدد عمليات القنص رغم الهدوء الحذر الذي كانت تشهده المدينة صباح الإثنين.

مساء الإثنين أفادت الوكالة "الوطنية للإعلام" أن "محاور القتال في المدينة لا تزال تشهد اعمال قنص، ادت الى وقوع جريحين هما احمد سحمراني الذي اصيب في محلة الزاهرية، ومحمد ظافر في محلة مستديرة نهر ابو علي".

وأفادت قناة الـ"MTV" بعد الظهر عن "مقتل شخص من آل زيزون برصاص القنص في الريفا بطرابلس لترتفع حصيلة القتلى الى خمسة".

كما أصيب عنصران من قوى الامن الداخلي كانا باللباس العسكري في محلة الملولة برصاص القنص وقد نقلا الى المستشفى وأحدهما حالته حرجة. إضافة إلى ذلك أصيب ثلاثة عناصر من الجيش بعمليات القنص.

وأكد الجيش في بيان أنه "تعرض عدد من عناصر الجيش وقوى الأمن الداخلي أثناء انتقالهم بسيارتين مدنيتين الى مراكز عملهم، لإطلاق نار من قبل مسلحين في منطقة الملولة - طرابلس، ما أدى الى إصابة خمسة منهم بجروح من جراء إطلاق الرصاص وثلاثة برضوض مختلفة نتيجة تعرض السيارة الثانية لحادث اصطدام، وقد تم نقلهم الى المستشفى للمعالجة، فيما باشرت قوى الجيش المنتشرة في المنطقة دهم عدد من الأماكن المشتبه بها والتقصي عن المسلحين لتوقيفهم وإحالتهم على القضاء المختص".

وسجل سقوط عدد من القذائف الصاروخية على بعض أحياء المدينة، حيث سقطت قذيفة على مستديرة نهر أبو علي أدت إلى احتراق سيارة.

من جهتها قالت إذاعة "صوت لبنان 100.5" أن سيارة قادمة من جبل محسن "تعرضت لإطلاق نار ما أدى إلى مقتل شخصين فيما تمكن ثالث من الفرار في ملالة للجيش بعد أن اصطدمت سيارته في مدرسة لقمان الرسمية".

وكانت قد اشارت الوكالة الوطنية للإعلام، الإثنين الى أن "حصيلة الاشتباكات منذ ليل امس بلغت أربعة قتلى وتسعة وعشرين جريحا"، مردفة أن "الهدوء الحذر يخيم على مختلف محاور القتال التقليدية بين باب التبانة وجبل محسن مع استمرار عمليات القنص على كل شيء متحرك، لا سيما الطريق الدولية ومنطقة الزاهرية".

وأضافت أن "حركة السير في المدينة مقبولة جدا ومعظم المحال والمصارف والجامعات والاسواق والمدارس فتحت ابوابها كالمعتاد".

وأضافت الوكالة أن "الجيش استقدم تعزيزات على الاماكن الساخنة ورد على مصادر النيران وسير دوريات مؤللة، كل ذلك لم يمنع المسلحين من الانتشار في الاحياء والأزقة في المنطقتين، وتبادل إطلاق النار. أما حصيلة الاشتباكات التي اندلعت عند السابعة من مساء امس فهي قتيل يدعى احمد صبح و14 جريحا".

وتأتي الاشتباكات بعد هدوء شهدته المدينة لأيام عدة، بعد انتشار الجيش في مختلف المناطق، غداة أسبوع من المعارك أدى الى سقوط 31 قتيلا وأكثر من 200 جريح.

التعليقات 12
Missing Liberation 10:07 ,2013 حزيران 03

A word to describe some who are involved: IGNORANT !!!!!!

Missing Liberation 10:43 ,2013 حزيران 03

My comment included you as well !!!

Missing commando 11:11 ,2013 حزيران 03

It is easy to fix the problem .Just gas Tripoli.

Missing Liberation 12:42 ,2013 حزيران 03

Thank you for reinforcing my opinion about you :D You assumed that I'm from the Islamic religion when I'm not. Your're IGNORANCE is Biblical!!! Only IGNORANT creatures like yourself generalize emotions of hatred!!! Get some help if you have trouble understanding what I'm saying ;)!!!

Missing Liberation 12:49 ,2013 حزيران 03

Only IGNORANT "things" use insults to combat reason, but please be my guest!!! Creatures like you are so easily influenced, not to mention, manipulated!!! You, and those like you are very predictable and IGNORANCE is part of your biological coding, so don't be too hard on yourself. This is just a response to the IGNORANT comment that you made...

Missing theobserver 13:35 ,2013 حزيران 03

FT , maybe you can enlighten us and give us some examples of non Muslims people blowing themselves up and calling themselves martyrs.

Missing Liberation 13:47 ,2013 حزيران 03

Here are some definitions that may be useful from "dictionary.com"
Please don't use what you consider to be big words when you don't know what they mean!!! Please!!!

Bigotry: stubborn and complete intolerance of any creed, belief, or opinion that differs from one's own. (You and those like you; the IGNORANT)

Deduce:to derive as a conclusion from something known or assumed; infer. (What is used for critical analysis and how I made my assumption)

Thank you for coming to his/her rescue :D IGNORANT creatures tend to stick together :D Again you fail to respond to my comment (It's ok because I don't expect much from IGNORANT creatures) You just Keep at it because it doesn't make any difference other than the fact that you expose your IGNORANCE more and more.

Enjoy :D

Missing Liberation 15:29 ,2013 حزيران 03

Apparently FT has disappeared once more and hasn't responded!!! So sad ;(!!! They can't have an intellectual conversation and I'm not surprised.

Thumb jcamerican 17:45 ,2013 حزيران 03

This is why he gets thumbs down.

Default-user-icon dr (ضيف) 18:59 ,2013 حزيران 03

brought for you : "Mental Health Therapy"

Thumb Bandoul 19:12 ,2013 حزيران 03

Lebanese army is a red line ya wled el bala!

Thumb benzona 22:21 ,2013 حزيران 03

So am I, yislam Hal toum.