بدء مناورات "الاسد المتأهب" في الاردن وتأكيدات بان لا علاقة له بالاحداث في سوريا

Read this story in English
  • W460
  • W460

اعلن الاردن الاحد عن انطلاق تدريبات "الأسد المتأهب" المتعددة الجنسيات بمشاركة ثمانية آلاف عسكري من 19 دولة، مؤكدا بانه لا علاقة لهذه التدريبات بما يجري في الجارة الشمالية سوريا.

وقال اللواء الركن محمد العدوان رئيس هيئة العمليات في القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية في مؤتمر صحافي مشترك مع اللواء روبرت.ج.كاتالانوي مدير التمرين والتدريب في مقر القيادة المركزية الاميركية "نعلن عن بدء فعاليات ومناورات +الاسد المتأهب+ هذا اليوم (الاحد) والذي سيمتد حتى 20 حزيران الحالي بمشاركة حوالي ثمانية الاف عنصر مشارك ومراقب من 19 دولة".

واضاف ان "تمرين هذا العام يركز على العمليات غير التقليدية التي تواجه الامن العالمي ومنها مكافحة التمرد وامن الحدود ومكافحة الارهاب والتدريب والاسناد الجوي".

واوضح العدوان ان "التمرين سيستند على العمليات الدفاعية والعمليات التعرضية في ظل ظروف حرب غير تقليدية مع التركيز على العمليات الجوية وعمليات الدفاع الجوي والمساعدات الانسانية ومواجهة التحديات الامنية الحالية والمستقبلية".

وحول ما اذا كان للتمرين علاقة بالاحداث الجارية في سوريا، قال العدوان ان "التمرين ليس له أي علاقة بأي حدث من احداث الاقليم حول الاردن".

واضاف ان "الهدف من التمرين هو تعزيز وتوثيق العلاقات بين الجيوش المشاركة من 19 دولة".

وتشارك في التمرين الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وايطاليا وكندا وبولندا وتركيا والتشيك وباكستان والسعودية ومصر والعراق ولبنان والبحرين والامارات واليمن والكويت وقطر بالاضافة للاردن.

ويشارك في التمرين قرابة 4500 عنصر من الجيش الاميركي والقوات الجوية والبحرية ومشاة البحرية الاميركية وما يقارب ثلاثة آلاف عنصر من القوات المسلحة الاردنية وما يقارب 500 عنصر من الدولة المشاركة الاخرى.

كما يشارك في التمرين نظام صواريخ باتريوت وطائرات فالكون اف 16 وطائرات هاربر وطائرات هركوليس س130 وطائرات هورنيت ف18.

التعليقات 2
Default-user-icon Xolile (ضيف) 22:40 ,2013 حزيران 09

USA can send its patriot missiles and soldiers and weapons like it want in middle is but if Russian wants to send S-300 system this serious problem.It is obvious USA wants to destroy Syria so easily without counter measures.Russia boost your base in Syria with S-300 SYSTEM AND Satan missile to counter USA AND Brittain.

Default-user-icon Xolile (ضيف) 22:47 ,2013 حزيران 09

Hague,Kerry,Susan and Meccain wants really muslim blood to flow.Arabs and muslims blood make this4 satans feel good.Their promote world order and iluminati because their have sold their souls to devil.