الرتب والرواتب أحيلت الى البرلمان بعد أشهر من الاعتصامات

Read this story in English W460

اكد رئيس رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي حنا غريب ونقيب معلمي المدارس الخاصة نعمة محفوض، تبلغهما من رئاسة الجمهورية، ان سلسلة الرتب والرواتب أحيلت الى مجلس النواب.

وأوضح محفوض، في حديث الى اذاعة "صوت لبنان" (93.3)، صباح الجمعة أنه تلقى الخميس اتصالا من مكتب رئاسة الجمهورية "أعلمني بأنّ الرئيس سليمان وقّع السلسلة ومن المفترض أن تكون قد أُحيلت الجمعة الى المجلس".

وأكد أن هيئة التنسيق "متجهة الى الايجابية وسيتمّ وضع اسس التصحيح والامتحانات الرسمية في موعدها"، الا أنه شدد على أن الهيئة ماضية في معركتها مع مجلس النواب، "لتعديل العديد من الثغرات الموجودة في سلسلة الرتب والرواتب".

من جانبه، أعلن غريب عبر اذاعة "صوت لبنان" (100.5)، أن السلسلة أحيلت للبرلمان مذيلة بتوقيع سليمان "من دون فتح اعتمادات والمشروع برمته بحاجة للتشريح لتحديد معالم المعركة المقبلة".

وأضاف أن الهيئة تتجه الى "مناخ مريح بالنسبة الى الطلاب والامتحانات الرسمية"، معلناً أنه في ما خص "تصحيح الامتحانات فهو متروك للمؤتمر النقابي في 18 الجاري".

ووقع سليمان مرسوم سلسلة الرتب والرواتب بعد أن وقعه وزير المال بحكومة تصريف الاعمال محمد الصفدي، الذي أجرى تصحيحاً لبعض الأخطاء المتعلّقة بالبنود الضريبيّة.

وكانت نقابة المعلمين قد أعلنت الاثنين الفائت، عن مقاطعة أسس التصحيح والتصحيح حتى احالة سلسلة الرتب والرواتب الى مجلس النواب. وأقرت الحكومة سلسلة الرتب والرواتب في أيلول الفائت، الا أنه وبعد أشهر من الاعتصامات والتظاهرات من قبل "هيئة التنسيق النقابية"، وافقت الحكومة على احالة الرتب والرواتب الى البررلمان في آذار الفائت.

التعليقات 3
Thumb mckinl 09:59 ,2013 حزيران 14

Is M14 going to boycott this vote as well?

Thumb mckinl 10:00 ,2013 حزيران 14

Is M14 going to boycott this vote as well?

Thumb benzona 16:29 ,2013 حزيران 14

Referred to the ILLEGITIMATE parliament should naharnet add. Any law voted should be void.