الحلف الاطلسي يدعو سوريا الى السماح للامم المتحدة بالتحقيق في استخدام اسلحة كيميائية

Read this story in English W460

رحب الامين العام لحلف شمال الاطلسي اندرس فوغ راسموسين الجمعة ببيان الولايات المتحدة "الواضح" حول استخدام النظام السوري اسلحة كيميائية ودعا دمشق الى السماح للامم المتحدة بالتحقيق ميدانيا في هذه المعلومات.

وقال راسموسين على حسابه على تويتر ان "ارحب ببيان الولايات المتحدة الواضح. من الملح ان يسمح النظام السوري للامم المتحدة بالتحقيق في كل المعلومات عن استخدام اسلحة كيميائية".

واكد راسموسين ان "استخدام اسلحة كيميائية غير مقبول اطلاقا ويشكل انتهاكا للقانون الدولي"، موضحا ان هذا الامر يشكل مصدر "قلق كبير".

وتابع ان صواريخ باتريوت التي نشرت على الحدود السورية التركية "ستؤمن حماية فعالة لتركيا من اي هجوم بصواريخ سورية، سواء كان كيميائيا او لم يكن".

واتهم البيت الابيض الخميس للمرة الاولى النظام السوري باستخدام اسلحة كيميائية ضد معارضيه مما اسفر عن مقتل ما بين 100 الى 150 شخصا، مؤكدا ان هذا التطور يعني تجاوز "الخطوط الحمر" التي كان الرئيس باراك اوباما رسمها لدمشق.

واوضحت الرئاسة الاميركية ان غاز السارين هو احد هذه الاسلحة الكيميائية التي استخدمها نظام الرئيس بشار الاسد "على نطاق محدود في العام الماضي" ضد معارضيه، مشيرة الى ان اوباما قرر تقديم دعم عسكري لمقاتلي المعارضة السورية، من دون تحديد طبيعة هذه المساعدة.

وقرر ايضا زيادة مساعداته لها من المعدات غير القاتلة، ولكن من دون ان يتخذ حتى الساعة اي قرار بفرض منطقة حظر جوي فوق سوريا.

التعليقات 2
Thumb dasphinx 12:16 ,2013 حزيران 14

The end is near for Nasrallah & Co. Russia and Iran will not take a stand against the West. Hezbollah went too far into Syria and he will be fighting against the US from the air and the FSA on the ground. Won't be fun!

Missing mansour 12:29 ,2013 حزيران 14

america will not use its planes or troops it will just send the sheep so they all kill eachother...
Long Live The Syrian Civil War!