ميقاتي بحث بالبيان الوزاري مع سليمان: أدعو الأسد لانجاز الإصلاحات بسرعة

Read this story in English W460

بحث رئيس الحكومة نجيب ميقاتي آخر المراحل التي قطعتها لجنة صياغة مشروع البيان الوزاري، مع رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان.

وعرض ميقاتي خلال لقائه سليمان في قصر بعبدا، الأوضاع العامة وآخر المستجدات على الساحة اللبنانية.

وغادر بعد اللقاء الذي استمر قرابه الساعة، دون الإدلاء بأي تصريح.

وكان ميقاتي قد تطرق في حديث له تبثه قناة "العربية" مساء اليوم الجمعة، إلى إمكانية رفض الحكومة الجديدة لأي قرارات دولية بخصوص المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، في حالة إقرار ذلك من هيئة الحوار الوطني ومن خلال إجماع لبناني، أما "في حال غياب ذلك"، دائما بحسب ميقاتي "فسنلتزم بما التزمت به الحكومات السابقة لحكومته".

وإذ استبعد نزع سلاح حزب الله ، شدد ميقاتي على ضرورة "سحب سلاح المدن".

وأوضح أن "كل ذلك سيتم من خلال هيئة الحوار الوطني"، مشيرا الى أن "حكومته تتسلم الأوضاع في ظل ترهل كامل، ووجود 400 وظيفة هامة في مؤسسات الدولة شاغرة".

هذا ودعا ميقاتي في حديثه الرئيس السوري بشار الأسد، إلى سرعة إجراء إصلاحات عاجلة في بلاده.

وأكد أن الحكومة اللبنانية الجديدة ستتعامل مع ملف اللاجئين السوريين والنازحين من منطلق إنساني بحت، بعيدا عن الجوانب السياسية.

التعليقات 3
Default-user-icon Daniel (ضيف) 15:30 ,2011 حزيران 24

Assad is implementing reforms at light speed by beating the hell out of the terrorist Wahhabis and Salafis. Hariri, hang on tight in Canada, punk.

Missing startrip 18:47 ,2011 حزيران 24

Miqati is urging Assad to speed up reform?

Dear Mr. Miqati...the tail cannot wag the dog.

Missing peace 22:12 ,2011 حزيران 24

daniel could you tell us where have you seen religious extremists demonstrating in syria? even the syrian tv doesn t show them shooting at the army as they pretend. if they were so many killing the syrian soldiers the propagandist syrian tv would show them straight away!! but nada!!!

so could you tell us your sources please to make urself credible??? thk u