الاف الاشخاص يتدفقون الى باحة المسجد الاقصى في ثاني جمعة من رمضان

Read this story in English
  • W460
  • W460

تدفق اكثر من 150 الفا من المصلين الجمعة الى باحة المسجد الاقصى في القدس القديمة لاداء الصلاة في ثاني يوم جمعة من شهر رمضان، كما اعلنت متحدثة باسم الشرطة الاسرائيلية.

واوضحت المتحدثة لوبا سمري انه لم يسجل اي حادث، بينما كان الحضور ضعف ما كان عليه الاسبوع الماضي.

وكما حصل قبل اسبوع، نظمت في باحة المسجد الاقصى تظاهرة دعم للرئيس المصري المعزول محمد مرسي وضد وزير الدفاع وقائد الجيش المصري الفريق اول عبد الفتاح السيسي الذي اطاح مرسي في الثالث من تموز.

ورفع مئات من انصار حركة حماس صورا للرئيس المصري المعزول ورددوا شعارات مناهضة للسيسي ومؤيدة لمرسي.

وانتشر اكثر من ثلاثة الاف شرطي اسرائيلي في المدينة القديمة في القدس حيث يقع المسجد الاقصى، وفي القدس الشرقية التي احتلتها اسرائيل وضمتها، لتفادي وقوع اي حادث، وفق المصدر نفسه.

وقد خفف الجيش والشرطة الاسرائيليان القيود المعتادة امام دخول فلسطينيين من الضفة الغربية الى القدس الشرقية في هذه المناسبة، لكنهما حددا سن الرجال مانعين من هم دون الاربعين من الدخول.

من جهته، اعلن الجيش الاسرائيلي تخفيف بعض القيود بمناسبة شهر رمضان وخصوصا تمديد ساعات فتح نقاط العبور في الضفة الغربية ودخول الفلسطينيين الذين بلغوا الستين عاما وما فوق دون اذن.

وتحظر اسرائيل في العموم على فلسطينيي الضفة الغربية وقطاع غزة الدخول الى القدس الشرقية المحتلة التي ضمتها اسرائيل منذ 1967، اضافة الى الاراضي الاسرائيلية على اثر الحصار الذي فرض مع بداية الانتفاضة الثانية (2000-2005).

التعليقات 0