تعاون بين ايران وافغانستان وباكستان لمكافحة الارهاب والتطرف والتدخلات الخارجية

Read this story in English W460

ذكرت وكالة الانباء الايرانية السبت، أن إيران وأفغانستان وباكستان قد تعهدت بالتعاون معا لمكافحة "الارهاب والتطرف ورفض التدخلات الخارجية"، وذلك في إعلان مشترك صدر في ختام قمة ثلاثية في طهران.

وأكد الرؤساء الايراني محمود أحمد نجاد، والباكستاني آصف علي زرداري، والافغاني حميد كرزاي في اعلان مشترك، أن "الاطراف الثلاثة يتعهدون ببذل جهود للقضاء على التطرف والنزعة العسكرية، والارهاب ورفض التدخلات الاجنبية المخالفة لروح الاسلام وتقاليد السلام في المنطقة ومصالح شعوبهم".

وأوضح الاعلان ان البلدان الثلاثة قررت عقد "اجتماعات ثلاثية لوزراء الخارجية والداخلية والامن والاقتصاد لتحضير قمة مقبلة (حول هذه المسائل) ستعقد قبل نهاية 2011 في إسلام أباد".

واخيرا، قدمت ايران وباكستان دعمهما "عملية المصالحة الوطنية التي بدأتها في أفغانستان حكومة حميد كرزاي".

وقد عقدت هذه القمة الثلاثية على هامش مؤتمر دولي حول الارهاب، يشارك فيه أيضا السبت الرؤساء العراقي جلال طالباني، والسوداني عمر البشير، والطاجيكي إمام علي رحمانوف.

التعليقات 3
Default-user-icon Umberto (ضيف) 14:31 ,2011 حزيران 25

And by terrorism, they mean the Sunni Salafis, Wahhabis and their masters, i.e. the US and the West.

Default-user-icon MUSTAPHA O. GHALAYINI (ضيف) 16:37 ,2011 حزيران 25

sunni salafi and shia farsi are two sides of the same evil,and who is obssessed by one side and miss the other side, is either a naif or a guy stirring a pot with bad odour.
BILAD EL ARZ ARE PREVAILING

Missing MyNigga 22:45 ,2011 حزيران 25

So if Afghanistan and Iran are going to "jointly combat terrorism", is that called "joint suicide"? They will fight themselves ;)