شربل: غرفة عمليات خاصة ستتولى ملاحقة التقارير الامنية التي تصل الاجهزة

Read this story in English W460

أكد وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال مروان شربل "القيام بمسح شامل للوضع الأمني في البلاد"، مردفاً أن "غرفة عمليات خاصة ستتولى متابعة وملاحقة التقارير الامنية التي تصل الاجهزة واصدار بيانات موحدة بها".

وأشار شربل في حديث لصحيفة "اللواء" نشر الجمعة الى أن " الاجتماع الامني الذي انعقد برئاسته امس في وزارة الداخلية بـ"الممتاز"، مردفاً انه "تم في هذا الاجتماع وضع خارطة طريق امنية، تحدد كيفية عمل الاجهزة الامنية، وسيليه اجتماعات مع كافة الاجهزة التابعة للوزارة، لمتابعة تطبيق قواعد التنسيق بين الاجهزة التي تضمنتها هذه الخريطة".

وأضاف أن " غرفة عمليات خاصة ستتولى متابعة وملاحقة التقارير الامنية التي تصل الاجهزة واصدار بيانات موحدة بها".

ولفت شربل الى ان "المجتمعين سيقومون بمسح شامل للوضع الامني في البلاد والعمل بموجب ما تم الاتفاق عليه لجهة خارطة الطريق"، مردفاً أن "منسوب التنسيق بين الاجهزة هو في اعلى درجاته، ويتركز على سياسة الامن الوقائي الكفيلة بحماية الوطن والمواطنين من المخاطر".

و"رأس وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال مروان شربل الخميس، اجتماعا للأجهزة الأمنية، حيث اطلع على خطة التنسيق القائمة بين أجهزة الوزارة للتصدي لموجة الارهاب"، بحسب ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام.

وكشفت معلومات"النهار"، الخميس، ان "الاجهزة الامنية تمكنت من كشف النقاب عن سبع سيارات بعد رصد معلومات، مفادها انها كانت ستستخدم في اعمال تفجير او في نقل اسلحة. وتوزع ضبطها بين الناعمة وصيدا وبيروت، واثنتان منها ضبطتا في البقاع".

وعثر مساء السبت على صناديق تي ان تي ومواد متفجرة في بسيارة مركونة قرب مبنى بلدية الناعمة.

واوقفت المديرية العامة للامن العام 4 اشخاص مشتبه بهم في انتمائهم الى شبكة لتفجير السيارات المفخخة على الاراضي اللبنانية

وأفادت معلومات خاصة لموقع "نهارنت" أن الموقوفين اعترفوا بالإعداد للسيارة المفخخة التي ضبطت في الناعمة السبت وكانوا يحضرون لتفخيخ سيارات أخرى.

كما كشفت معلومات الموقع أن السيارة التي ضبطت في الناعمة "كانت ستفجر في منطقة لبنانية أخرى".

كذلك، انفجرت سيارتين مفخختين على الطريق العام بين الرويس وبئر العبد في ضاحية بيروت الجنوبية والذي أوقع 27 قتيلا وعشرات الجرحى على الأقل.

وقد تبنت مجموعة تطلق على نفسها اسم "سرايا عائشة ام المؤمنين" في شريط فيديو الانفجار الذي حصل.

وأشارت المجموعة الى ان العملية "رسالة" الى حزب الله.

التعليقات 1
Missing roger@10452 13:38 ,2013 آب 23

Security roadmap...what a joke...Mr minister even you can not go to dahieh so dont talk to us about a security roadmap...save yourself from any further embarrassment and just leave the country...and we thought you were a good man...