الحكم على 3 غيابيا بالسجن المؤبد لتخطيطهم القيام بهجمات ضد اليونيفيل

Read this story in English W460

أصدرت المحكمة العسكرية مساء الأربعاء حكما غيبايا على ثلاثة لبنانيين قضى بالاشغال الشاقة المؤبدة بعد ادانتهم بالتخطيط للقيام بهجمات ضد القوات الدولية العاملة في الجنوب "اليونيفل".

وتم الحكم على محمد الزيات وسامر الريش ومحمود درباس، وكان اخلي سبيلهم خلال مراحل المحاكمة لكنهم تخلفوا عن حضور باقي الجلسات، بالسجن المؤبد.

وهذا الحكم قابل للفسخ واعادة المحاكمة مجددا في حال استسلم الثلاثة الى القضاء العسكري او تم توقيفهم من قبل الامن الداخلي .

في 9 كانون الأول 2011 استهدف انفجار دورية من الكتيبة الفرنسية العاملة في إطار قوات الطوارىء الدولية شرق صور ما تسبب بسقوط ستة جرحى بينهم خمسة جنود.

واستهدف انفجار آخر كتيبة فرنسية في 26 تموز من العام عينه قرب مدينة صيدا ما تسبب بإصابة ستة جنود فرنسيين بجروح.

وفي 27 ايار أيضا انفجرت عبوة ناسفة لدى مرور آلية عسكرية تابعة لقوات اليونيفيل في مدينة صيدا ما تسبب بسقوط ستة جرحى من القوة الايطالية وجريحين مدنيين لبنانيين.

وتنتشر القوة الدولية في الجنوب منذ 1978، وتم تعزيزها العام 2006 اثر نزاع بين حزب الله واسرائيل استمر 33 يوما وتسبب بمقتل اكثر من 1200 شخص في الجانب اللبناني و160 في الجانب الاسرائيلي.

وكانت قوات اليونيفيل تعرضت لبضعة اعتداءات منذ العام 2006، كان اخطرها عملية تفجير اودت بحياة ستة جنود من الكتيبة الاسبانية في العام 2007.

ومنذ العام 1978، قتل 292 جنديا من اليونيفيل في جنوب لبنان، بحسب ارقام اصدرتها القوة الدولية في ايار الماضي.

ويبلغ عديد اليونيفيل حاليا حوالى 13 الف عنصر.

التعليقات 2
Thumb primesuspect 02:31 ,2013 أيلول 19

trouble makers....

Thumb general_puppet 06:57 ,2013 أيلول 19

They were released during the process of the trial but did not show up at court for the hearings.... wow what a surprise. I hope if they turn themselves in or are arrested, they don't let them go home for the appeal process.