المرصد: مقتل 41على الاقل في اشتباكات بين اسلاميين متطرفين وأكراد في شمال سوريا

Read this story in English W460

قتل 41 مسلحا على الاقل في اشتباكات دارت الثلاثاء بين مقاتلين اسلاميين متطرفين وأكراد في شمال شرق سوريا، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الاربعاء.

وقال المرصد "لقي ما لا يقل عن 41 مقاتلا بينهم ما لا يقل 29 مقاتلاً من الدولة الإسلامية في العراق والشام وكتائب اسلامية (...) و12 مقاتلاً من مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي، مصرعهم خلال اشتباكات بين الطرفين" في محافظة الحسكة، مشيرا الى ان الاشتباكات "بدأت صباح امس واستمرت حتى ساعة متاخرة من ليل الثلاثاء الاربعاء".

واوضح المرصد ان الاشتباكات دارت في محيط قرية تلو علو وقرى اخرى في ريف الجوادية في محافظة الحسكة التي تضم العديد من آبار النفط.

واوضح المرصد ان جثث المقاتلين الجهاديين "موجودة لدى لجان الحماية"، مشيرا الى ان من بين القتلى "أمير في جبهة النصرة مصري الجنسية".

وشهدت مناطق واسعة في شمال وشمال شرق سوريا خلال الاشهر الماضية، معارك بين الجهاديين المرتبطين بتنظيم القاعدة، ووحدات الحماية الشعبية الكردية التي طردت الجهاديين من مناطق عدة ابرزها مدينة راس العين الحدودية مع تركيا.

ويحاول المقاتلون الجهاديون فرض سيطرتهم على المناطق التي يتواجدون فيها لا سيما في شمال سوريا وشرقها واشتبكوا مرارا خلال الفترة الماضية مع عناصر من الجيش السوري الحر.

التعليقات 3
Thumb haile.selassie. 15:51 ,2013 تشرين الأول 16

well this is only the beginning of a two year old war that will get more and more brutal every month between the kurds and the Fanatics and the fanatic and the FSA as well. Good luck for the Kurds and death for the FSA and the fanatics because they were the one who brought insecurity to the region and the FSA was the reason of the Muslims penetration into the conflict.

Thumb primesuspect 16:36 ,2013 تشرين الأول 16

¿does she bring OJ 2 U when U open ur eyes every morning?

Thumb lebanon_first 15:58 ,2013 تشرين الأول 16

Go kurds Go...

These foreign mercenaries so called ISIS have no place in our Levant, these people are almost as evil as Assadists.