تجدد الاشتباكات لليوم الثاني بين باب التبانة وجبل محسن وإصابة شخصين

Read this story in English W460

أصيب شخصان على الأقل اثر تجدد الاشتباكات لليوم الثاني على التوالي بين باب التبانة وجبل محسن في مدينة طرابلس.

وسجل بحسب الوكالة الوطنية للاعلام التي أفادت عن اشتداد الاشتباكات بين المنطقتين، سقوط قذيفة في شارع سوريا بجانب مقهى القدور

وكانت الوكالة أفادت عن حصول عمليات قنص بين التبانة وجبل محسن.

وأفادت قناة الـ MTV عن " سقوط اكثر من 5 جرحى في التبانة جراء الاشتباكات، واصابة شخص تحت جامع حربا واصابة امرأة برجلها على دوار الملولة".، مشيرة الى "سماع اصوات القذائف في التبانة وبعض العائلات محاصرة في منازلها وتطلب من القوى الامنية المساعدة".

وأشارت اذاعة صوت لبنان (93.3) الى "بدء عمليات النزوح من حي البقار وشارع سوريا هربا من رصاص القنص باتجاه مناطق اكثر أمنا".

وذكرت الاذاعة أن "تبادل رصاص القنص عند شارع سوريا قد اشتد ، و أن الجيش يرد على مصادر النيران"، حسب ما ذكرت أيضا قناة "الجديد" التي أفادت بدورها عن " سقوط قذيفة في طلعة العمري"، مشيرة الى أن "عمليات القنص اشتدت عند شارع سوريا".

ومساء امس الاحد حصل أيضا إطلاق نار بين جبل محسن وباب التبانة وشهدت عدد من أحياء المنطقتين ظهورا مسلحا.

والاسبوع المنصرم حصلت أيضا عمليات قنص بين المنطقتين وفي محيط شارع سوريا ما ادى الى إصابة عنصر من الجيش.

وقالت مصادر من الحزب العربي الديمقراطي حينها أن "اسباب ما جرى في طرابلس هو ان قوة من فرع المعلومات احضرت شاب من جبل محسن اسمه يوسف دياب فأطلق الاهالي النار وهذا ما استفز اهالي باب التبانة فوقعت الاشتباكات".

يشار الى أن مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر ادعى على سبعة أشخاص في قضية تفجيري مسجدي التقوى والسلام في طرابلس في آب الفائت، من بينهم يوسف دياب من جبل محسن.

التعليقات 6
Thumb primesuspect 22:55 ,2013 تشرين الأول 21

Now that Tue abductors r free, i guess total impunity is the new reality. This won't end well for Lebanon. Only Israel, Syria, and hizballa will benefit from this... Thanks to a corrupt judge and government.

Thumb primesuspect 23:20 ,2013 تشرين الأول 21

Indeed Jesus is from Israel/Palestine. How did u guess loser?

Missing zahle_nights5 23:09 ,2013 تشرين الأول 21

These people are not even worried about getting caught.. They are firing as if they were shooting birds... 30 years of war and we learned nothing from it...

Missing zahle_nights5 23:35 ,2013 تشرين الأول 21

king.faisal, I respect king Faisal for what he did... We would have been much better in the Arab world if we had so many people like king Faisal. Unfortunately, what we get is people like Bachar ASSad and his dad who killed so many Arabs, so they can just stay in power. Meanwhile the occupied Goolan Heights area was quiet for over 40 years with Israel... Who is the traitor here...

Thumb primesuspect 01:25 ,2013 تشرين الأول 22

the answer is easy, they r terrorists. both hired by the giraff 2 stir chaos in lebanon. the thing is the little ones don't know this, only a handful of their leaders.

Default-user-icon eli in Aus (ضيف) 06:28 ,2013 تشرين الأول 22

some1 can make a fortune by organising shooting safaris in Tipoli