معارك عنيفة جنوب دمشق بمشاركة عناصر من حزب الله وقذائف على العاصمة

Read this story in English W460

تستمر لليوم الثالث على التوالي الاشتباكات العنيفة جنوب دمشق بين القوات النظامية مدعومة من مقاتلين شيعة عراقيين ومن حزب الله ومجموعات من المعارضة المسلحة، تترافق مع قصف من قوات النظام لاحياء في جنوب العاصمة، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

من جهة ثانية، اطلق مقاتلو المعارضة عددا من قذائف الهاون على احياء في وسط دمشق لم تؤد الى وقوع اصابات.

وقال المرصد السوري في بريد الكتروني "تدور اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية وعناصر قوات جيش الدفاع الوطني وحزب الله ومقاتلي لواء ابو الفضل العباس الذي يضم مقاتلين شيعة من جنسيات اجنبية (معظمهم عراقيون) من جهة ومقاتلي الكتيبة الخضراء التي تعرف باسم كتيبة "الاستشهاديين" وكتائب اخرى مقاتلة من جهة اخرى في بلدة السبينة" جنوب دمشق.

واشار المرصد الى وقوع "خسائر بشرية في صفوف الطرفين"، مشيرا الى "تنفيذ الطيران الحربي غارات جوية عدة على مناطق في السبينة ومحور بلدة حجيرة".

وكان افاد في وقت سابق عن قصف على مدينة معضمية الشام جنوب غرب العاصمة.

وكان قتل السبت11 مقاتلا معارضا في اشتباكات في الغوطة الشرقية والسبينة. كما قتل سبعة مدنيين هم رجلان وثلاث نساء وطفلان في السبينة، وعدد لم يحدد من عناصر قوات النظام والمجموعات المسلحة الموالية لها.

في الوقت نفسه، تتعرض منطقة الحجر الاسود وحي العسالي في جنوب العاصمة لقصف من قوات النظام. واشار المرصد الى "اشتباكات عنيفة" على اطراف الحجر الاسود واطراف حي برزة في الشمال.

وذكرت الهيئة العامة للثورة السورية في بريد الكتروني ان هناك "محاولة جديدة لقوات النظام لاقتحام" الحجر الاسود.

وافاد المرصد السوري منذ الجمعة عن "حملة للقوات النظامية ضد معاقل المعارضة في جنوب دمشق وريفها الجنوبي"، مشيرا الى ان قوات النظام تقدمت في السبينة، وتحاول فرض "فكي كماشة" للفصل بين الاحياء الجنوبية لدمشق والريف الجنوبي حيث معاقل اساسية لمقاتلي المعارضة.

كما تضم الاحياء الواقعة على الاطراف الشرقية والشمالية لدمشق، جيوبا لمقاتلي المعارضة يحاول النظام استعادتها منذ فترة. وقد حقق تقدما طفيفا السبت في برزة.

في المقابل، سقطت قذيفة هاون في ساحة التحرير في منطقة القصاع واخرى على منطقة المزرعة في وسط دمشق من دون ان تؤديا الى وقوع اصاباـت، بحسب المرصد.

التعليقات 1
Default-user-icon akas (ضيف) 02:14 ,2013 تشرين الثاني 04

hizbulshaytan