اربعة جرحى في اطلاق مجهولين النار على تظاهرة في مدينة درنة الليبية

Read this story in English W460

أطلق مجهولون الرصاص على مظاهرة لدعم الجيش والشرطة ونبذ المظاهر المسلحة خارج إطار دولة ليبيا ومؤسساتها الرسمية في مدينة درنة ما نجم عنه سقوط أربعة جرحى، اثنان منهم في حالة خطرة، على ما أفادت مصادر متطابقة وكالة فرانس برس.

وقال منسق شبكة مؤسسات المجتمع المدني في درنة عبدالباسط بوذهب وشهود عيان إن "أربعة متظاهرين اصيبوا اصابة مباشرة بالرصاص كان قد أطلقه مجهولون مساء الإثنين في اتجاههم".

وأضاف ان "المتظاهرين المصابين تم نقلهم إلى مستشفى الوحدة المركزي في المدينة وان أحدهم تجرى له عملية جراحية وآخر في حالة خطرة"، كما أكد مصدر طبي في المستشفى.

وأوضح بوذهب أن "المظاهرة جابت شوارع المدينة لترفع المطالب التي أعلن عنها الأهالي يوم أمس الأحد وحينما وصلت بالقرب من مسجد (عزوز) جاءها وابل من الرصاص من قبل مجهولين من جهة المسجد".

وكان أهالي مدينة درنة صعدوا رفضهم للمظاهر المسلحة والانفلات الأمني بإعلان محاولة فرض العصيان المدني.

وقال بوذهب ان "عددا من أهالي المدينة خرجوا إلى الشوارع الرئيسية وقاموا بغلقها وأضرموا النيران في إطارات السيارات ووضعوها في مداخل تلك الشوارع وطلبوا من أصحاب المحال التجارية إغلاقها وقالوا إنهم سيغلقون المقار الحكومية".

واوضح المصدر ان "مطالب الأهالي تكمن في الدخول في عصيان مدني حتى يقوم الجيش والشرطة بالرجوع إلى عملهم وفرض قوة القانون في المدينة والقضاء على حالة الفوضى التي تعيشها".

وأشار إلى أن "ذلك جاء عقب تلقي أهالي المدينة تهديدا يوم (الجمعة) الماضي أثناء خروجهم من المسجد بعد صلاة الظهر وذلك من خلال ملصقات وضعت على حوائط المساجد تهدد من يخرج في مظاهرة ضد الاسلاميين المتطرفين".

وقال المصدر إن "من يهددهم جماعة تسمي نفسها (سرية أبو بكر الصديق)".

وتشهد مدينة درنة حالة من انعدام شبه تام للمؤسسات العسكرية والأمنية بسبب انتهاج عدد من المتطرفين أسلوب التصفية الجسدية لكل من ينتمي لهذه المؤسسات، إضافة إلى مؤسسات المجتمع المدني وعدد من النشطاء.

*صورة أرشيفية

التعليقات 0