ميقاتي يشيد "بالأخوة مع السعودية": لا مفر من الحوار

Read this story in English W460

رأى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ان "لا مفر من الحوار على كل الصعد"، معتبرا أن التنازلات تبقى الخيار الأرقى من القتل والتدمير"، مشيدا في الوقت عينه "بالاخوة" مع الممكلة العربية السعودية.

وقال ميقاتي في كلمة له ألقاها عصر اليوم الجمعة خلال افتتاحه معرض بيروت العربي الدولي للكتاب الـ57 في مجمع البيال : "ما المشاركة الكثيفة في هذا الحدث رغم الظروف الصعبة الا دليلا ان دور لبنان رائد ، وهو البلد الذي يفخر بحسن علاقاته مع اصدقائه العرب".

وإذ أكد أن "لبنان بلد يفتخر بحسن علاقاته مع كل أشقائه العرب من دون استثناء".، رحب ميقاتي "بكل الحضور العربي"، وقال: "خصوصا المملكة العربية السعودية التي عودتنا على بسط الأخوة و الخير في لبنان".

وأضاف: "كلنا لسنا بخير فالنزاعات شديدة الدموية تدمر ما بنيناه خلال عقود، الحجر والبشر، ونحن نعيش اصعب لحظات في حياتنا، والوضع العربي لم يكن اضعف مما كان عليه اليوم".

ولفت ميقاتي الى أن "الاولويات صارت من الثانويات والعكس"، موضحا أن "قضية فلسطين صارت خارج سلم الاولويات، والصعوبات الاقتصادية صارت سمت الحياة، وصارت النزاعات تحركنا كيما تشاء"، سائلا: "هل نستسلم".

وأردف: "نحن شعب لا يعرف الاستسلام الا لله، وهي مرحلة من الزمن علينا تجاوزها بأقل اضرار ممكنة".

وعليه، أكد أن "لا مفر من الحوارعلى كل الصعد،حوار الاديان والاحزاب وحوار السلطات والمعارضين"، مشددا على ان التزنالات تبقى الخيار الارقى من القتل والتدمير والخراب، لان الجميع سيعود الى الحوار".

وأشار الى أن "نحن في لبنان لن نتخلى عن واجباتنا التي فرضته االظروف، لان النزاعات العبثية لا تؤدي الى منتصر ومهزوم".

وتابع: "قدرنا ان نتأثر بكل ما يجري من حولنا، وقدرتنا على التأثير قليلة جدا، لا مكان للتشاؤوم في قلوبنا".

وخلص ميقاتي الى القول:"نحن في لبنان لن نتخلى عن مسؤولياتنا ولن نسمح لاي كان بان يطيح بانجازات المجتمع اللبناني بعد الحرب التي عصفت بابنائه"، متمنيا "للقائمين على المعرض النجاح والتوفيق وللزائرين الثقافة الحقة التي تبني الانسان".

التعليقات 6
Thumb BeautifulMind 18:15 ,2013 كانون الأول 06

@ice- man
you are right. He reminds me Ali baba and the 40 Saudi thieves. Sorry I mean princes

Thumb BeautifulMind 18:54 ,2013 كانون الأول 06

Hey Miqati, Are you in a joint search with the FSA to find the 12 nuns and bring them to a safe place away from the filthy Baath or Hizballah fighters. I urge you along with Geagea to form a militia, with Saudi money, parallel to Alnusra. Oh, you have one??? Called FSA! Inchallah

Missing peace 23:30 ,2013 كانون الأول 06

LOl... he has close ties with the syrian regime forgot that? LOL

Default-user-icon Shlombo Graffi (ضيف) 19:12 ,2013 كانون الأول 06

The filthy are competing over praising the filthy who treat them like filth.

Thumb lebpatriot777 12:15 ,2013 كانون الأول 07

shew darling! you stink of urine/semen....had a nice night with Saudis iceboy?

Thumb saturn 12:38 ,2013 كانون الأول 07

“The Palestinian cause is not a priority anymore.” What, it once was?