باريس "تندد بكل حزم" بالاعتداء على جنودها في جنوب لبنان

Read this story in English W460

ندد وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه الثلاثاء "بكل حزم بالاعتداء (...) على اليونيفيل الذي ادى الى اصابة ستة جنود فرنسيين قرب صيدا جنوب لبنان"، داعيا السلطات اللبنانية الى محاكمة "المسؤولين" عن هذا العمل.

وقال جوبيه في بيان "اندد بكل حزم بالاعتداء الذي استهدف اليونيفيل بعد ظهر اليوم وادى الى سقوط ستة جرحى في صفوف الجنود الفرنسيين جنوب صيدا في جنوب لبنان"، داعيا "السلطات اللبنانية الى بذل كل ما في وسعها لمحاكمة المسؤولين" عن العملية.

واضاف "فرنسا تطلب كشف الحقيقة كاملة عن هذا الاعتداء. ندعو السلطات اللبنانية الى بذل ما في وسعها كي يحاكم المسؤولون" عن العملية.

وتابع جوبيه "لن نتساح في ان يتم التعرض لامن العسكريين المنتشرين في اطار عملية حفظ سلام تابعة للامم المتحدة وتطبيقا للقرارين 1701 و1937 الصادرين عن مجلس الامن الدولي وبطلب من الحكومة اللبنانية".

وأكد انه "يجب ضمان امن وحرية تنقل جنود اليونيفيل"، مذكرا بالتزام فرنسا "لصالح امن لبنان واستقراره واستقلاله وسيادته".

واعلنت قيادة اركان الجيش الفرنسي لوكالة فرانس برس ان ثلاثة جنود فرنسيين يعملون في اطار قوة اليونيفول اصيبوا بجروح الثلاثاء كما اصيب ثلاثة اخرون بارتجاج بسبب قوة الانفجار الذي استهدف الالية التي كانت تقلهم.

التعليقات 1
Default-user-icon Rondelayte (ضيف) 15:14 ,2011 تموز 27

Follow Jund al Cham. They will lead you to El Sett Bahia, the sister of the filthy low life mafioso, and aunt of Imbecile Saad, the new imbecile Don of the mafia and leader of Al Qaeda - Akkar and Tripoli Brigades, and has now expanded to Al Qaeda - Sidon Brigades. Note that they have the full support OF THE UNITED STATES OF AFFKOLES. PEOPLE!!!!