وليامز: من المهم ان يجيب لبنان في التاريخ المحدد على طلب المحكمة

Read this story in English W460

اكد المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان السفير مايكل وليامز، على انه " لا فكرة لديه عما سيتضمنه الرد اللبناني على مذكرات التوقيف الصادرة من المحكمة الدولية"، قائلا "أظن أنه لا يزال هناك ايام قليلة ومن المهم أن يجيب لبنان في هذا التاريخ على المحكمة".

وشكر ويليامز رئيس حزب الكتائب الرئيس امين الجميل خلال لقائهما في دارة الاخير في بكفيا، على "بيانه القوي الداعم لهذه القوات وشجبه للهجوم الذي تعرضت له الكتيبة الفرنسية اخيرا"، معبرا عن قلقه من الوضع في الجنوب.

وحذر من تكرار اي حادث مثل الحوادث التي حصلت سابقا، واتفق الجانبان على ان احترام القرار 1701 هو ضمانة للبنان.

واشار ويليامز الى انه "هنأ الجميل على المؤتمر العام للحزب الذي انعقد في نهاية الأسبوع، وعلى نتائجه". وتناول اللقاء الحديث عن "مسائل عديدة تخص لبنان والوضع في سوريا".

كما تم التطرق الى الإتصال الذي اجراه أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون بالرئيس بشار الأسد يوم السبت الماضي، وحثه خلاله على وضع حد لموجة العنف واحترام حقوق الإنسان واستجابة تطلعات الشعب السوري".

ولفت وليامز الى تصريحات العديد من الجهات في العالم العربي بهذا الشأن وابرزها من المملكة العربية السعودية والجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي.

ومن جهته اشار الجميل الى صعوبة انطلاق الحوار في لبنان الذي يسعى اليه رئيس الجمهورية رغم انه ضروري بين اللبنانيين نظرا للمشاكل الكبرى التي تواجه البلد.

هذا وشدد وليامز بعد زيارته رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة على أهمية متابعة إقرار القانون المتعلق بالمنطقة البحرية للبنان، قائلا: " وهذا القانون هو مهم جدا لمستقبل لبنان".

ولفت وليامز الى أن "مجلس النواب يتابع جلساته بطريقة منتظمة، ويقوم بعمل مهم للغاية في هذا الموضوع".

اضاف: "كذلك بحثنا في القرار 1701 وشكرت الرئيس بري على دعمه وادانته الشديدة للهجوم الذي نفذ ضد قوات "اليونيفيل" في 26 تموز الماضي".

التعليقات 0