أردوغان يعلن انه لم يعد يتحدث مع اوباما

Read this story in English W460

قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان انه توقف عن التحدث مع الرئيس الاميركي باراك اوباما هاتفيا مع تزايد التوتر بين انقرة وواشنطن بسبب الازمة في سوريا والنزاع في غزة. 

وشعرت تركيا التي تعارض بشدة الرئيس السوري بشار الاسد وتدعم المعارضة المسلحة، بالخذلان بعد تراجع اوباما عن شن ضربات عسكرية ضد دمشق في ايلول. 

وقال اردوغان في مقابلة تم بثها مباشرة على تلفزيون ايه تي في الحكومي في وقت متاخر من الاثنين "في الماضي كنت اتصل به (اوباما) مباشرة. ولانني لا اتوقع الحصول على النتائج المتوقعة بشان سوريا، فان وزيري خارجيتنا يتحدثون الان مع بعضهم". 

واضاف "تحدثت مع (نائب الرئيس جو) بايدن. وانا اتصل به وهو يتصل بي". 

وتابع "اتوقع العدالة من هذه العملية. لا استطيع ان اتخيل امرا كهذا من الذين يعدون انفسهم ابطال العدالة"، في سخرية واضحة من واشنطن، دون ان يوضح.

وجرت اخر مكالمة هاتفية بين اردوغان واوباما في 20 شباط اصدر بعدها البيت الابيض بيانا يتهم فيه اردوغان بتشويه محتوى المكالمة. 

ويدور خلاف بين اردوغان، المؤيد القوي للفلسطينيين، وبين واشنطن بسبب الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة المحاصر والذي ادى الى مقتل 595 فلسطينيا خلال اسبوعين. 

التعليقات 3
Missing phillipo 12:45 ,2014 تموز 22

Your loss, not the U.S's.

Thumb kanaandian 13:17 ,2014 تموز 22

lol obama is on the right track then if scumbags like erdogan and the saudi slime don't want to deal with him.

Thumb EagleDawn 13:28 ,2014 تموز 22

Erdogan has diplomatic relations with Israel and he never claimed he wants to wipe off Israel, unlike your hero Nasrallah. Zip it