جنبلاط يدعو لـ"حوار عربي" من اجل مواجهة الارهاب

Read this story in English W460

دعا رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" النائب وليد جنبلاط الى حوار بين الدول العربية من أجل مواجهة الارهاب الذي يضرب المنطقة.

وفي حديث الى صحيفة "المستقبل"، السبت، أثنى جنبلاط على كلمة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز الذي ذكر بأنه "كان قد بادر قبل فترة طويلة إلى الدعوة لإنشاء مركز دولي لمحاربة الإرهاب في الرياض"، حيث اعتبر جنبلاط ان الملك يستشعر بـ"الخطر الذي يمثلّه الإرهاب".

يُذكر ان الملك وفي كلمة وجهها للمجتمعات الدولي والعربي والاسلامي، الجمعة، شن حملة على تنظيم "الدولة الاسلامية" من دون ان يسميه فاعتبر انه من "العار ان هؤلاء الارهابيين يفعلون ذلك باسم الدين فيقتلون النفس التي حرم الله قتلها ويمثلون بها ويتباهون بنشرها كل ذلك باسم الدين".

الى ذلك، لفت جنبلاط الى ان "المطلوب فتح حوار بين الدول العربية المعنيّة في هذا الشأن بقيادة المملكة العربية السعودية مع إيران وتركيا من أجل القضاء على هذا الإرهاب الأعمى الذي يرتكب جرائمه باسم الإسلام".

كما شدد على ان الارهاب هو "أمر خطير وغير مقبول يدفع إلى الدعوة سريعاً لإعادة النظر في بعض جذور هذه الظاهرة المنبوذة والمتأتية من مفهوم فكري خاطئ أساسه التعليم".

ج.ش.

التعليقات 0