إشتباكات عرسال تلغي إضراب "التنسيق": مستمرون في مقاطعة تصحيح الإمتحانات

Read this story in English W460

ألغت هيئة "التنسيق" النقابية إضرابها العام الذي كان مقررا الأربعاء المقبل نظرا للوضع الميداني في عرسال حيث يشتبك الجيش مع مجموعات إرهابية اقتحمت البلدة.

وقال متحدث باسم الهيئة في مؤتمر صحفي بعد ظهر الإثنين "نظرا إلى الظروف الأمنية تعلن الهيئة تأجيل الإضراب العام والشامل في الإدارات والوزارات يوم الأربعاء في السادس من الآب والإعتصام أمام وزارة التربية قبل الظهر".

ويخوض الجيش منذ السبت معارك عنيفة مع مسلحين اقتحموا بلدة عرسال بعد توقيف أحد الإرهابيين وروعوا المدنيين وقاموا باحتجاز عناصر لقوى الأمن.

ورفعت الهيئة " تحية إجلال وإكبار للجيش وضباطه وجنوده ونتقدم من أسر الشهداء بالتعازي"، داعية إلى "الإلتفاف حول الجيش ونبذ كل الخلافات الفئوية".

من جهة أخرى أكدت أن "لا دولة بلا موظفي دولة وبدل أن يكون التوازن قائما بين المكونين ضمانا لاستقرار البلد فإننا نجد محاولات حثيثة لإنهاك المكون الإجتماعي".

ورأت في "محاولة وزير التربية منع الطلاب الناجحين في الإمتحانات المدرسية إفادات نجاح مؤقتة إجراء لا تربويا يتحمل هو مسؤولية اتخاذه مع كل النتائج السلبية الناتجة عنه".

ويتجه بو صعب إلى هذه الخطوة بعد أن كان تعهد أن لا تصحيح للإمتحانات بدون موافقة هيئة التنسيق النقابية التي تصر على إقرار سلسلة الرتب والرواتب.

هذا وشددت الهيئة على أن "المدخل الوحيد للعودة إلى تصحيح الإمتحانات الرسمية هو إقرار سلسلة الرتب والرواتب" معلنة الإستمرار بمقاطعة التصحيح.

م.س.

م.ن.

التعليقات 0