جولة جنبلاط "تحطّ السبت في بنشعي"

Read this story in English W460

يزور رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" النائب وليد جنبلاط بنشعي السبت، للقاء رئيس "تيار المردة" النائب سليمان فرنجية، في اطار الجولة التي يقوم بها على المسؤولين السياسيين.

فقد أفادت صحيفة "اللواء"، السبت، ان جنبلاط سيزور فرنجية للبحث في آخر التطورات "لا سيما تلك المتعلقة بالاستحقاق الرئاسي والأزمة التي يواجهها لبنان".

يُشار الى ان فريق 14 آذار يخوض المعركة الرئاسية بمرشحه رئيس "حزب القوات اللبنانية" سمير جعجع، في حين يدعم جنبلاط، مرشح "اللقاء الديمقراطي" النائب هنري حلو، ولا مرشح معلن لفريق 8 آذار وسط اصرار رئيس "التيار الوطني الحر" النائب ميشال عون على خوض الانتخابات الرئاسية "توافقياً".

ودخل لبنان في الشغور الرئاسي بعد فشل النواب في انتخاب رئيس جديد ورفض الرئيس السابق ميشال سليمان تمديد ولايته والقى خطاب الوداع في 24 أيار.

يُذكر ان جنبلاط كان قد زار الرابية الاربعاء، حيث التقى عون، وشددا على اهمية دعم الجيش اللبناني بشكل "مطلق" ووجوب "الإسراع في ملء الشغور الرئاسي". كذلك سبقها زيارة الى الامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله، اواخر تموز الفائت، جرى خلاله التباحث في الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة ولا سيما ما يجري في غزة.

ج.ش.

التعليقات 1
Missing thatisit 21:41 ,2014 آب 09

The only bell he's got for frangieh is the one neatly tied around your neck.. no pun intended