الاسد يعيد تسمية وائل الحلقي رئيسا للحكومة السورية

Read this story in English W460

اعاد الرئيس السوري بشار الاسد اليوم الاحد تسمية رئيس الوزراء وائل الحلقي، مكلفا اياه تشكيل حكومة جديدة، بحسب وكالة الانباء الرسمية (سانا)، بعد اكثر من ثلاثة اسابيع على ادائه اليمين الدستورية لولاية ثالثة.

وذكرت الوكالة "السيد الرئيس بشار الاسد يصدر مرسوما بتكليف الدكتور وائل نادر الحلقي بتشكيل حكومة جديدة".

ويتولى الحلقي (50 عاما) منصبه منذ التاسع من آب 2012، بعد اقالة سلفه رياض حجاب اثر اعلانه انشقاقه عن النظام. وتولى الحلقي وزارة الصحة في حكومة حجاب التي شكلت في حزيران 2012.

ونجا الحلقي في نيسان2013 من محاولة اغتيال في تفجير استهدف موكبه في منطقة المزة في دمشق، ما ادى الى مقتل سائقه.

ويحمل الحلقي، وهو من مواليد درعا (جنوب)، إجازة في الطب من جامعة دمشق (1987) وماجستير دراسات عليا في الجراحة النسائية والتوليد من الجامعة نفسها في العام 1991.

وانتخب الحلقي، وهو متزوج وله سبعة اولاد بينهم اربع بنات، نقيبا للاطباء في سوريا في العام 2010.

واعيد انتخاب الاسد لولاية ثالثة من سبع سنوات في الثالث من حزيران، وادى اليمين في 16 تموز. واعتبرت المعارضة السورية والدول الغربية الداعمة لها هذه الانتخابات "مهزلة"، لا سيما انها اجريت في مناطق يسيطر عليها النظام، وسط النزاع الدامي الذي ادى منذ منتصف آذار، الى مقتل اكثر من 170 الف شخص.

التعليقات 1
Missing panzergen 19:32 ,2014 آب 10

President Assad is the better alternative out there that any other option to rule Syria. Everybody knows that. At least he is making the effort to protect all minorities and all faith.